جار التحميل...

°C,
ضمن فئات الصحة والاستدامة

"ربع قرن" تحصد 5 جوائز بمعرض الاختراعات والتجارة الدولي في لندن

31 أكتوبر 2023 / 8:02 PM
الطفل علي حميد اللوغاني بصورة مركبة خلال مشاركته في المعرض
فازت مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، بـ5 جوائز من المعرض الدولي للاختراعات والتجارة2023 ، الذي أقيم خلال الشهر الجاري بالعاصمة البريطانية لندن.
الشارقة 24:

حصدت مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، 5 جوائز، خلال مشاركتها بالمعرض الدولي للاختراعات والتجارة 2023 ، الذي أقيم في شهر أكتوبر الجاري بالعاصمة البريطانية لندن.

وأحرز الطفل علي حميد اللوغاني المنتسب لمسار العلوم والتكنولوجيا، 5 جوائز عن مشاريعه المبتكرة التي تخدم المجتمع والبيئة، ضمن فئات المسابقة في مجالي الصحة والاستدامة، فقد حقق 3 جوائز في فئة "الصحة" عن مشروعه "الطبيب الروبوت"، وهو مشروع لمتابعة المرضى وكبار السن عبر نظام ذكي متصل بالمركز الطبي، وهي: الميدالية الذهبية في البطولة، والميدالية الذهبية من وزارة العلوم الرومانية والكأس الماسي.

أما عن فئة "الاستدامة"، فقد حصل اللوغاني، على الميدالية الذهبية ودرع الفئة البلاتينية، عن مشروعه "المحطة المستدامة"، وهي محطة للتزود بالوقود تعمل باستخدام الطاقة المتجددة.

وتأتي هذه المشاركة، بهدف تبادل الخبرات مع الفرق المشاركة، والتعرف على آخر المستجدات في مجال الاختراع والابتكار؛ حيث بلغ عدد الدول المشاركة 30 دولة عربية وعالمية.

وأعربت خولة الحواي مدير "أطفال الشارقة"، عن سعادتها بالنتائج المتميزة التي يحققها منتسبو مؤسسات "ربع قرن" في مختلف المحافل المحلية والعالمية، والتي تأتي ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينته سموه، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، بالاهتمام بالنشء، وتأكيداً على حرص المؤسسة، على تأهيل منتسبيها وتنمية قدراتهم، من خلال إلحاقهم بالدورات التدريبية التخصصية، في بيئة محفزة على الإبداع والتميز، وعلى أيدي مختصين لإكسابهم مهارات متعددة في كيفية بناء وتطوير مشاريعهم وبرمجتها.

من جانبه، عبر علي حميد اللوغاني، عن سعادته بالمشاركة في المعرض الدولي للاختراعات، وتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة الشارقة في هذا المحفل العالمي، وشكر الجهود المبذولة من قبل مؤسسة "ربع قرن" على دعم منتسبيها وتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات، وأضاف نحن في أطفال الشارقة نتعلم لنبدع ونبتكر من أجل مجتمعنا.
October 31, 2023 / 8:02 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.