جار التحميل...

°C,
بست قنابل تزن كل واحدة طناً من المتفجرات

وفاة 50 فلسطينياً وإصابة 150 بقصف إسرائيلي على مخيم جباليا في غزة

November 01, 2023 / 12:19 AM
جانب من الدمار جراء القصف الإسرائيلي على غزة
توفي 50 شخصاً على الأقل، وأصيب أكثر من 150 آخرين، بقصف إسرائيلي أدى إلى تدمير 20 منزلاً على رؤوس ساكنيها في مخيم جباليا للاجئين بشمال قطاع غزة، اليوم الثلاثاء.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلنت وزارة الصحة في غزة، وفاة خمسين شخصاً على الأقل، في قصف إسرائيلي على مخيم جباليا للاجئين بشمال القطاع، اليوم الثلاثاء.

وأكدت الوزارة، وفاة 50 فلسطينياً على الأقل، وإصابة 150 آخرين، فضلاً عن العشرات الذين لا يزالون تحت الأنقاض، في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة كبيرة من المنازل بمخيم جباليا شمالي القطاع، وأشارت إلى أن ما يزيد عن 20 منزلاً تم تدميرها على رؤوس ساكنيها.

وأظهرت مقاطع فيديو، التقطت من المستشفى الإندونيسي إلى حيث نقل الضحايا، ما لا يقل عن 47 جثة ملفوفة بأكفان بيضاء في باحته.

وبحسب وزارة الداخلية، تعرّض المخيم لقصف بست قنابل تزن كل واحدة طناً من المتفجرات.

وأوضح أحد سكان المخيم ويدعى راغب عقل، أنه سمع انفجاراً هز كل جباليا، زلزال طمر المنازل تحت الأرض وأشلاء وضحايا ومصابين بأعداد ضخمة، وأضاف لم أر مثل هذا، ما زال نقل الجثث أطفال ونساء وكبار بالسن مستمراً.

من جانبه، أكد الجيش الإسرائيلي، أنه شن الغارة، مشيراً إلى أن العملية نجحت في قتل قيادي في حركة حماس مرتبط بهجمات 7 من أكتوبر 2023 في إسرائيل، وأوضح في بيان، أنه استهدف إبراهيم بياري قائد كتيبة جباليا في الحركة.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت الثلاثاء قبل الغارة، عن ارتفاع عدد الوفيات إلى 8525 شخصاً في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من أكتوبر 2023، بينهم 3542 طفلاً، و2187 امرأة.
November 01, 2023 / 12:19 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.