جار التحميل...

°C,
في تقرير تفصيلي لوزارة الصحة من 212 صفحة

غزة ترد على تشكيك بايدن بنشر قائمة تضم 7028 من ضحايا قصف إسرائيل

October 26, 2023 / 11:33 PM
فلسطينيون يعاينون الدمار بعد غارة إسرائيلية على قطاع غزة
ردت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس، على تصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن، التي شكك فيها بالحصيلة الفلسطينية المعلنة لضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع، بنشر تقرير تفصيلي بأسماء 7028 فلسطينياً من ضحايا الغارات الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر الجاري.
الشارقة 24 – أ ف ب:

نشرت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس، تقريراً تفصيلياً بأسماء أكثر من سبعة آلاف فلسطيني من ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع غزة، وذلك غداة تشكيك الرئيس الأميركي جو بايدن، بالحصيلة المعلنة من قبلها.

وجاء التقرير الصادر عن وزارة الصحّة في القطاع في 212 صفحة، وعدّد أسماء 6747 شخصاً مع سنّهم وجنسهم ورقم هويتهم، يُضاف إليهم 281 قتيلاً من مجهولي الهوية.

ويغطّي التقرير، الفترة التي تبدأ في السابع من أكتوبر الجاري، تاريخ الهجوم غير المسبوق الذي شنّته حركة حماس على إسرائيل، وأدّى الى مقتل 1400 شخص في إسرائيل، وفق السلطات.

وتردّ إسرائيل منذ ذلك الحين، بقصف جوي ومدفعي مكثف على القطاع، وتواصل الاستعداد لعملية برية محتملة.

وكان الرئيس الأميركي، الذي زار إسرائيل، الأسبوع الماضي، للتعبير عن تضامنه مع أبرز حلفاء واشنطن في المنطقة، أكّد الأربعاء أنّه لا يثق بالحصيلة الفلسطينية.

وأضاف للصحافيين في البيت الأبيض، ليست لديّ أدنى فكرة عمّا إذا كان الفلسطينيون يقولون الحقيقة بشأن عدد الأشخاص الذين يُقتلون، أكيد أنّ أبرياء فقدوا أرواحهم، لكن هذا هو ثمن خوض الحرب، متابعاً لكنّني لا أثق بالعدد الذي يستخدمه الفلسطينيون.

وأكّدت الوزارة، أنّها نشرت هذا التقرير التفصيلي، ردّاً على تشكيك بايدن بالحصيلة التي تدلي بها.
October 26, 2023 / 11:33 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.