جار التحميل...

°C,
شاركت بمؤتمر البحوث التطبيقية في العلوم الإنسانية والاجتماعية

شرطة الشارقة تعزز التوعية بمخاطر استغلال قنوات التواصل الاجتماعي

October 31, 2023 / 5:13 PM
شرطة الشارقة خلال مشاركتها في المؤتمر
عززت شرطة الشارقة، خلال مشاركتها في المؤتمر الدولي الأول "البحوث التطبيقية في العلوم الإنسانية والاجتماعية: ممارسات عالمية متعددة التخصصات"، الذي انطلق، اليوم الثلاثاء، بجامعة الشارقة، الثقافة الأمنية، وتوعية أفراد المجتمع بمخاطر استغلال قنوات التواصل الاجتماعي بالترويج للمخدرات.
الشارقة 24:

شاركت القيادة العامة لشرطة الشارقة، في المؤتمر الدولي الأول "البحوث التطبيقية في العلوم الإنسانية والاجتماعية: ممارسات عالمية متعددة التخصصات"، الذي انطلق، اليوم الثلاثاء، بمعهد البحوث للعلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة الشارقة، بحضور سعادة أ. د. حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة رئيس اللجنة العليا للمؤتمر، وأ. د. معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، وسعادة العميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، وعدد من كبار ضباط القيادة العامة لشرطة الشارقة.

وجاءت مشاركة شرطة الشارقة، في جلستين نقاشيتين وورشتي عمل، تمثلت الجلسة الأولى في "تطبيقات شرطة الشارقة في الوقاية من الجريمة"، وتضمنت أوراق عمل، وهـي: "تطبيقات غرفة العمليات في الوقاية من الجريمة"، التي قدمها العميد الدكتور أحمد الناعور مدير عام العمليات المركزية، و"دور الشبكات الإجرامية في الترويج للمخدرات عبر وسائل التواصل الاجتماعي" التي قدمها العقيد ماجد العسم مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة الشارقة.

وتمثلت الجلسة الثانية في "دور برامج أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة في تحقيق الأمن الاجتماعي"، وتضمنت عدداً من أوراق عمل، منها: "دور الأكاديمية في تعزيز الأمن المجتمعي من خلال برامجها الأكاديمية المعتمدة"، التي قدمها العميد الدكتور محمد العثمني، بالإضافة إلى ورشة عمل  بعنوان "البحوث الشرطية التطبيقية ودورها في الحد من الجريمة" التي قدمها العقيد عبد الله محمد المليح من مركز بحوث شرطة الشارقة، وورشة " في بيتنا متعاطٍ، كيف تكتشف متعاطي المخدرات؟"، التي قدمها العقيد عبد الله عبد العزيز، والعقيد عبد الله راشد علاي.

وصاحبت المشاركة، معرض منصة شرطة الشارقة التفاعلية "كن واعياً" الهادفة إلى تعزيز الثقافة الأمنية، وتوعية أفراد المجتمع بمخاطر استغلال قنوات التواصل الاجتماعي في الترويج للمخدرات.
October 31, 2023 / 5:13 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.