جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن نشاط مكثف لوفدها خلال زيارته إلى مصر

جامعة الشارقة تبحث فرص التعاون مع جامعتي "المنصورة"

15 أكتوبر 2023 / 2:22 PM
صورة بعنوان: جامعة الشارقة تبحث فرص التعاون مع جامعتي "المنصورة"
download-img
أجرى وفد جامعة الشارقة خلال زيارته إلى جمهورية مصر العربية، عدداً كبيراً من الزيارات واللقاءات الأكاديمية، وذلك لبحث فرص التعاون المشترك، وتدعيم العلاقات الأكاديمية مع عدد من كبرى الجامعات المصرية، مثل جامعة المنصورة، وجامعة المنصورة الجديدة.
الشارقة 24:

في إطار تدعيم علاقاتها الأكاديمية والبحثية مع عديد من الجامعات والمؤسسات العلمية من مختلف بلدان العالم، أجرى وفد جامعة الشارقة خلال زيارته إلى جمهورية مصر العربية، عدداً كبيراً من الزيارات واللقاءات الأكاديمية، وذلك لبحث فرص التعاون المشترك، وتدعيم علاقاتها الأكاديمية مع عدد من كبرى الجامعات المصرية، حيث ضم وفد الجامعة كلاً من الدكتور صلاح طاهر الحاج نائب مدير الجامعة لشؤون المجتمع، والأستاذ الدكتور فاكر الغرايبة مدير معهد البحوث للعلوم الإنسانية والاجتماعية.

بدأ الوفد جولته في اليوم الأول بزيارة إلى جامعة المنصورة، استقبله خلالها الأستاذ الدكتور شريف خاطر رئيس الجامعة، حيث ناقش الجانبان خلال اللقاء فرص تعزيز التعاون العلمي والبحثي في مختلف التخصصات الطبية والعلمية.

وتفقد الوفد خلال زيارته عدد من المراكز العلمية والمرافق المتميزة بالجامعة، ومنها معامل التدريب والمحاكاة ونموذج محاكاة سوق المال المصري، وإحدى قاعات الامتحان، وقاعة المؤتمرات الرئيسية بالجامعة.

كما أجرى الوفد زيارة تفقدية لكلية الطب، ومركز أمراض الكلى والمسالك البولية، وقاعة المحاضرات التي أنشأها المغفور له بإذن الله الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بعدها استمع الوفد لشرح من رئيس المركز لما يحتويه المركز من إمكانيات طبية عالية.

وانتقل الوفد بعد ذلك إلى جامعة المنصورة الجديدة، حيث استقبله بحفاوة الأستاذ الدكتور معوض الخولي، رئيس الجامعة الذي اجتمع في حضور عمداء الكليات بوفد جامعة الشارقة وتم خلال اللقاء التعرف على أهداف إنشاء تلك الجامعة الحديثة كما ناقش الطرفان عدد من النقاط المتعلقة بتفعيل اتفاقية التعاون المشتركة التي تم توقيعها سابقاً بين الجامعتين.

واصطحب رئيس الجامعة الوفد في جولة تفقدية داخل الجامعة شملت معامل كليات الطب والصيدلة والاسنان والكليات النظرية، ومعمل الكيمياء، والميكروسكوبات، ومعامل الفيزياء، ومعامل التشريح، ومعامل المهارات ونماذج الذكاء الاصطناعي للتدريب.
October 15, 2023 / 2:22 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.