جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تقديراً للجهود التي تبذلها دولة الإمارات في قيادة ملفات المناخ والبيئة

مريم البلوشي نائباً للرئيس بلجنة حماية البيئة في الطيران بالإيكاو

23 أكتوبر 2023 / 11:32 AM
صورة بعنوان: مريم البلوشي نائباً للرئيس بلجنة حماية البيئة في الطيران بالإيكاو
download-img
اختارت اللجنة المعنية بحماية البيئة في مجال الطيران التابعة لمنظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو"، المهندسة مريم البلوشي رئيس قسم البيئة في الهيئة العامة للطيران المدني، نائباً لرئيس اللجنة، وذلك تقديراً للجهود التي تبذلها دولة الإمارات ودورها المؤثر في قيادة عدد من الملفات الرئيسية المرتبطة بالتغير المناخي وحماية البيئة في قطاع الطيران المدني على الصعيدين الإقليمي والدولي.
الشارقة 24 – وام:

انتخبت اللجنة المعنية بحماية البيئة في مجال الطيران (CAEP) التابعة لمنظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو"، المهندسة مريم البلوشي رئيس قسم البيئة في الهيئة العامة للطيران المدني، نائباً لرئيس اللجنة، وذلك تقديراً للجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة ودورها المؤثر في قيادة عدد من الملفات الرئيسية المرتبطة بالتغير المناخي وحماية البيئة في قطاع الطيران المدني على الصعيدين الإقليمي والدولي.

جاء ذلك خلال أعمال الاجتماع الثاني للفريق التوجيهي للدورة الـ 13 للجنة "الإيكاو" المعنية بحماية البيئة في مجال الطيران، والذي تم عقده في مدينة تاكاماتسون، باليابان، خلال الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر الجاري.

وتم اختيار المهندسة مريم البلوشي، مدير قسم البيئة في الهيئة العامة للطيران المدني ورئيس مفاوضي ملف التغير المناخي لقطاع الطيران، بإجماع الدول الأعضاء باللجنة والبالغ عددهم 31 عضواً.

وأفاد سعادة سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، أن اختيار ممثل دولة الإمارات لمنصب نائب رئيس اللجنة، هو شهادة ثقة دولية جديدة نعتز بها وتؤكد على الدور الريادي للدولة في هذا الملف الحيوي، كما تُترجم التعاون الوثيق والمشاركة الفعالة للإمارات ضمن أعمال لجان منظمة الطيران المدني الدولي.

وأضاف أن المهندسة مريم البلوشي تتمتع بخبرة تمتد لأكثر من 13 عاماً، من العمل ضمن أعضاء اللجنة والمشاركة في عدد من اللجان ذات الصلة محلياً وإقليمياً وكذلك التعاون مع أكثر من 25 خبيراً من الدولة في مجالات مرتبطة بمستقبل قطاع الطيران والطاقة وملف التغير المناخي.

وأكد سعادته حرص دولة الإمارات ممثلةً في الهيئة العامة للطيران المدني على مواصلة دورها في تعزيز الجهود الإقليمية والدولية، والمساهمة في تحقيق نقلة نوعية في ملف التغير المناخي في قطاع الطيران المدني.
October 23, 2023 / 11:32 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.