جار التحميل...

°C,
بهدف استدامة الطاقة للمنطقتين التجارية والسكنية

كهرباء الشارقة تبدأ تشغيل محطة جديدة للطاقة في منطقة تلال بالسيوح

October 22, 2023 / 6:21 PM
خلال تشغيل المحطة
بدأت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، تشغيل محطة "مسار-1" لنقل الطاقة جهد (33/11 كيلو فولت) في منطقة تلال بضاحية السيوح، بتكلفة إجمالية وصلت إلى 21 مليون درهم.
الشارقة 24:

أعلنت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، عن البدء في تشغيل محطة "مسار-1" لنقل الطاقة جهد (33/11 كيلو فولت) في منطقة تلال بضاحية السيوح، بتكلفة إجمالية بلغت 21 مليون درهم.

وتعتبر المحطة، من المحطات الرئيسة في مشروع مسار التجاري، والتي نفذها المطور العقاري "أرادَ"، بإشراف هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، وذلك استمراراً لجهودها في مواصلة تطوير شبكات نقل وتوزيع الطاقة بكافة المناطق، وتقديم أفضل الخدمات لسكان الإمارة.

وأوضح المهندس حمد الطنيجي مدير إدارة نقل الطاقة بهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقةـ أن الهدف من تشغيل المحطة، هو تغذية أحد أهم المشاريع الاستثمارية الكبيرة في الإمارة، وتوفير الطاقة الكهربائية، وضمان استدامتها للمنطقة التجارية والسكنية.
 
وأكد الطنيجي، حرص الهيئة على التعاون مع كافة المستثمرين والمطورين العقاريين، وتوفير أفضل الخدمات للمشروعات التطويرية في مختلف مناطق إمارة الشارقة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بالعمل المستمر على تطوير الخدمات .
 
وأشار مدير إدارة نقل الطاقة بالهيئة، إلى أن المحطة تتكون من 3 محولات، بطاقة استيعابية 20 MV لكل محول، بالإضافة إلى 3 قواطع "33 كيلو فولت"، و27 قاطعاً بجهد 11 كيلو فولت، وتم تنفيذ المحطة وتوصيلها بالشبكة وتشغيلها وفق أعلى مواصفات الأمن والسلامة، بعد نجاح الاختبارات، وتزويدها بأنظمة متطورة لضمان الجودة والكفاءة. 
October 22, 2023 / 6:21 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.