جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
وسط تواجد أمني كثيف

غضب شعبي عارم يطوف العواصم العربية تضامناً مع غزة الجريحة

20 أكتوبر 2023 / 10:28 PM
صورة بعنوان: غضب شعبي عارم يطوف العواصم العربية تضامناً مع غزة الجريحة
download-img
مصريون يتظاهرون في القاهرة تضامناً مع غزة
تظاهر الآلاف في مدن عدة بالعالم العربي، من بينها القاهرة وتونس وبغداد والبحرين وغيرها، تضامناً مع غزة، في اليوم الرابع عشر من الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس"، ورددوا شعارات داعمة لسكان القطاع، وهتفوا "بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، حاملين أعلاماً فلسطينية ووطنية، وسط تواجد أمني كثيف.
الشارقة 24 – أ ف ب:

شارك الآلاف في مدن عديدة بالعالم العربي، من القاهرة إلى تونس وبغداد والبحرين، في تظاهرات تضامناً مع قطاع غزة في اليوم الرابع عشر من الحرب بين إسرائيل وحركة "حماس"، والتي أسفرت عن آلاف القتلى.

وشارك عشرات الآلاف من المصريين، اليوم الجمعة، في ميدان التحرير ومختلف أنحاء مصر دعماً لغزة.

وعلى الرغم من أن التظاهرات محظورة في مصر منذ العام 2013، إلا أن تظاهرة كبيرة تضم الآلاف خرجت بعد صلاة الجمعة من الأزهر الشريف، وتمكن عدد كبير من المشاركين فيها من الوصول إلى ميدان التحرير في قلب القاهرة.

وردد المتظاهرون، شعارات داعمة للفلسطينيين، وهتفوا "بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، وقامت الشرطة بعد ذلك بإخلاء الميدان وفرقت المتظاهرين إلى الشوارع المتفرعة منه.

وفي العاصمة العراقية بغداد، تظاهر الآلاف، اليوم الجمعة، قرب الجسر المعلّق المؤدي إلى المنطقة الخضراء، حيث مقرّات العديد من السفارات الأجنبية لا سيما السفارة الأميركية.

وشملت التظاهرات، كذلك محافظة نينوى في الشمال، وذي قار وواسط والمثنى جنوباً.

وفي غرب البلاد على الحدود مع الأردن، بدأ المئات اعتصاماً تحت شعار التضامن مع غزة.

وفي الأردن، شارك أكثر من خمسة آلاف أردني في تظاهرة انطلقت من أمام المسجد الحسيني الكبير وسط عمان، حاملين أعلاماً أردنية وفلسطينية ومطلقين هتافات تدعم سكان غزة.

وفي منطقة الرابية بالقرب من السفارة الإسرائيلية في عمان، تجمع مجدداً أكثر من 1500 شخص عقب صلاة الجمعة، وسط تواجد أمني كثيف.

وفي منطقة ناعور، غرب عمان، تجمع نحو 2500 شخص محاولين الوصول إلى حدود الأردن مع الأراضي الفلسطينية وإسرائيل، لكن كانت قوات الأمن أغلقت الطرقات المؤدية إلى الأغوار والبحر الميت منذ مساء الخميس، فصلى هؤلاء صلاة الجمعة في الموقع.

وتظاهر الآلاف في أنحاء لبنان، لا سيما في بيروت، حيث توجه موكب نحو مخيم شاتيلا للاجئين الفلسطينيين.

وفي تونس، تظاهر الآلاف أمام السفارة الفرنسية في وسط العاصمة، معربين عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

وفي البحرين، ردّد نحو ألفي شخص في مسجد الدراز خلال صلاة الجمعة، هتافات مؤيدة لسكان غزة، إضافة إلى مظاهرات أخرى ف الجزائر واليمن.
October 20, 2023 / 10:28 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.