جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في الفترة من 21 إلى27 أكتوبر الجاري

دائرة الثقافة تشارك في ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي

18 أكتوبر 2023 / 3:28 PM
دائرة الثقافة في الشارقة
download-img
أعلنت دائرة الثقافة بحكومة الشارقة مشاركتها في ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي في الفترة من 21 إلى27 أكتوبر الجاري، بمسرحية "الخيار الأخير" للمخرج محمد عبد الله آل علي التي حصدت ثلاث جوائز في الدورة الماضية من مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة الذي تنظمه الدائرة.
الشارقة 24:

تشارك دائرة الثقافة بحكومة الشارقة في ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي الذي ينظم برعاية دولة رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي في الفترة من 21 إلى27 أكتوبر الجاري، بمسرحية "الخيار الأخير" للمخرج محمد عبد الله آل علي التي حصدت ثلاث جوائز في الدورة الماضية من مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة الذي تنظمه الدائرة، وهي أفضل إخراج، وأفضل سينوغرافيا، وأفضل تمثيل. 

المسرحية المستلهمة من نص "وليمة الغربان" للكاتب الأميركي جون مارتن، يضم فريقها التمثيلي: ماجد المازمي، ونصرالدين عبيد، وعبد الله الشعساني، وسيدرا الزول، وراشد الزرعوني، ولين عرفات. 
ويرأس وفد الدائرة أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح الذي سيكرمه الملتقى تقديراً لدوره البارز والمؤثر في إثراء الحركة المسرحيَّة العربيَّة، كما دعي للحديث بصفة رئيسة في ندوة بعنوان "مهرجانات الشارقة وتأثيرها في المسرح الجامعي" تقام مساء الاثنين المقبل بسينما الهناجر. 

هذا، ويشهد برنامج عروض الملتقى الذي تشرف عليه "مؤسسة فنانين مصريين للثقافة والفنون" ويدعم من وزارتي "الثقافة" و"الشباب والرياضة"، مشاركة 11 عرضاً مسرحياً تمثل جامعات من مصر، وسوريا، والعراق، وغانا، والكويت، وسلطنة عمان، وتونس، والمغرب. كما يقيم الملتقى ورشات تدريبيَّة في التأليف، والتمثيل، والرقص، تحت إشراف مدربين من مصر، والمغرب، وإسبانيا، والنمسا، وبلجيكا. 

وأُسس ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي في أكتوبر 2018 بهدف إتاحة الفرصة للعديد من طلبة الجامعات العربيَّة والدوليَّة للالتقاء والتحاور وتطوير تجاربهم الإبداعيَّة. 
 
October 18, 2023 / 3:28 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.