جار التحميل...

°C,
للتعريف بكيفية وأهمية التعامل مع المكفوفين

نائب قائد شرطة الشارقة يشهد ورشة "العصا البيضاء"

October 18, 2023 / 9:07 AM
حضر سعادة العميد عبد الله مبارك بن عامر نائب القائد العام لشرطة الشارقة، ورشة توعوية بعنوان "العصا البيضاء"، للتعريف بأهمية العصا البيضاء لذوي الإعاقة البصرية، وأساليب التعامل معهم، مؤكداً على أهمية تنظيم مثل هذه الورش التي يتم التعرف من خلالها على كيفية التعامل الصحيح مع إخواننا وأبنائنا من المكفوفين.
الشارقة 24:

شهد سعادة العميد عبد الله مبارك بن عامر نائب القائد العام لشرطة الشارقة، ورشة توعوية بعنوان "العصا البيضاء"، والتي نظمت في قاعة الاستدامة بمقر القيادة بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وذلك بحضور العميد الدكتور أحمد سعيد الناعور مدير عام العمليات المركزية، والعميد الدكتور علي أبو الزود نائب مدير عام العمليات المركزية، والعميد إبراهيم العاجل نائب مدير عام العمليات الشرطية، والعقيد الدكتور محمد بطي الهاجري مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالإنابة، وعدد من الضباط من العنصرين.

وأكد العميد ابن عامر على أهمية تنظيم مثل هذه الورش التي يتم التعرف من خلالها على كيفية التعامل الصحيح مع إخواننا وأبنائنا من المكفوفين، مشيراً إلى أن اهتمام القيادة العامة بهذه الفئة يأتي تعزيزاً للثقافة المجتمعية لدى منتسبيها للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية؛ مما يسهم في تحقيق تواصل إيجابي مباشر مع شريحة مهمة من شرائح المجتمع، وتعزيز جودة الحياة لهذه الفئة، وبالتالي الخروج بمجتمع واعٍ فكرياً، ومتضامن مجتمعياً.

وجاءت الورشة للتعريف بأهمية العصا البيضاء لذوي الإعاقة البصرية، وأساليب التعامل معهم، وقدمها الدكتور عبد الله عوض بالليث اختصاصي إعاقة بصرية، والسيدة فاطمة حسن ميراك اختصاصي إعاقة بصرية، والسيدة مهناز أحمد البلوشي اختصاصي إعاقة بصرية.

وتضمنت الورشة عدداً من المحاور، أبرزها : التعريف بالإعاقة البصرية، وأساليب التعامل مع المكفوفين، والأدوات والوسائل التي تساعدهم في الحركة والتنقل، وأهمية العصا البيضاء واستخداماتها، والتعريف بالأعراض  الناتجة من الأمراض التي قد تصيب العين  وأثرها على البصر، كما تطرقت للحديث حول الخدمات التي تقدمها مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي لفئة ذوي الإعاقة البصرية من الطلبة.

وكرم نائب قائد عام شرطة الشارقة مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي؛ تقديراً لجهودها المبذولة في تعزيز جودة حياة ذوي الإعاقة البصرية، مؤكداً على أهمية الدمج والتشارك المجتمعي.
 
October 18, 2023 / 9:07 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.