جار التحميل...

°C,
تعرض سيناريوهات الواقع الافتراضي

شرطة أبوظبي تعرض مشاريعها المبتكرة في "جيتكس 2023"

October 17, 2023 / 12:11 PM
ضمن جهودها لتوفير أرقى الخدمات بطريقة ذكية للمتعاملين، تشارك القيادة العامة لشرطة أبوظبي، بمشروعين رياديين في فعاليات معرض جيتكس العالمي للتقنية 2023، والمقام في مركز دبي التجاري العالمي.
الشارقة 24 – وام:

تشارك القيادة العامة لشرطة أبوظبي، مع أكثر من 30 جهة حكومية ضمن منصة حكومة أبوظبي، بمشروعين رياديين في فعاليات معرض جيتكس العالمي للتقنية 2023، والمقام في مركز دبي التجاري العالمي.

والمشروع الأول هو "منظومة تنبيه السائقين في حالات الطوارئ"، وهي واحدة من 7 أنظمة تدخل في منظومة الأحوال الجوية وأسهمت في خفض الحوادث الجسيمة والوفيات منذ تطبيقها في 2018 وحتى 2023 وحققت نتائج مثمرة وهي "صفر وفيات" و "صفر حوادث جسيمة".

كما تعرض شرطة أبوظبي سيناريوهات الواقع الافتراضي التي تنفذها أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية حيث تم تصميم وعمل 4 سيناريوهات أمنية وتدريبية وتوعوية بمشاركة الجمهور في المعرض.

وقال اللواء مهندس ناصر سلطان اليبهوني مدير قطاع شؤون القيادة، إن مشاركة شرطة أبوظبي بعرض مشروعاتها الرقمية الجديدة والمبتكرة تأتي ضمن جهودها لتوفير أرقى الخدمات بطريقة ذكية للمتعاملين بما يعزز مسيرة إمارة أبوظبي نحو تطوير حلول حكومية رقمية سريعة وفعالة، سعياً لتعزيز كفاءة الأداء الحكومي والارتقاء بتجربة المتعاملين في القطاعات كافة، لافتاً إلى أهمية المعرض باعتباره أحد أهم المنصات والمعارض التقنية في الشرق الأوسط.

من جهته أكد العميد الدكتور مهندس محمد عبد الله الزعابي مدير مركز نظم المعلومات والاتصالات في قطاع شؤون القيادة، أهمية مشروع منظومة تنبيه السائقين في الحالات الطارئة، موضحاً أنه نجح في تحقيق دعم القيادة للمؤشرات التنافسية "مؤشر جودة الطرق" من خلال خفض الحوادث الجسيمة المتعلقة بالأحوال الجوية المتقلبة والحفاظ على البنية التحتية للطرق تحقيقا لمؤشرات الأجندة الوطنية المسقطة على القيادة.
October 17, 2023 / 12:11 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.