جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ترصد التجاوزات المالية وترشد المحاسبين بحكومة الشارقة

المالية المركزية بالشارقة تطلق منصة "راصد" الرقمية خلال جيتكس

16 أكتوبر 2023 / 11:38 PM
أعلنت هدى الياسي مدير إدارة النظام المالي بدائرة المالية المركزية بالشارقة، أن الدائرة شاركت بجناح حكومة الشارقة في معرض جيتكس العالمي 2023، وأطلقت من خلال مشاركتها منصة "راصد" الرقمية لمتابعة التجاوزات المالية في الجهات الحكومية.
الشارقة 24 - مطر الحوسني:

أفادت هدى الياسي مدير إدارة النظام المالي بدائرة المالية المركزية في الشارقة، بإطلاق دائرة المالية المركزية في الشارقة منصة "راصد" الرقمية خلال مشاركتها في جناح حكومة الشارقة في معرض جيتكس العالمي 2023، وتعمل هذه المنصة على متابعة التجاوزات المالية، وتحليل سلوك المحاسبين في الجهات الحكومية، لتحقيق أفضل الممارسات المالية.

وأكدت هدى الياسي في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24"، بأن منصة "راصد" تعد التجربة الأولى لدائرة المالية المركزية في مجال متابعة ورصد الأداء المالي والسلوك المحاسبي في الحكومة، وتعمل المنصة بشكل توجيهي ورقابي، حيث يتم تحليل المعاملات المالية، وتقديم الإرشادات والتوصيات للمحاسبين لتحسين أدائهم، وترشيد إنفاق الجهات الحكومية.

وأضافت الياسي، بأنه تم استخدام أحدث التقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي في تطوير المنصة، وتم ربط نظام تحديد المواقع GPS للوصول إلى أفضل الممارسات الرقمية، في مجال الأنظمة المالية.

وأشارت هدى، إلى أن هدف دائرة المالية المركزية في الشارقة من خلال منصة "راصد"، هو تعزيز الشفافية المالية وتحقيق أعلى مستويات الكفاءة المالية والمحاسبية في الحكومة، وتأمل الدائرة بأن تكون هذه المنصة الرقمية خطوة مهمة نحو بناء أنظمة مالية متطورة ومبتكرة، تلبي احتياجات القطاع العام في الشارقة.
October 16, 2023 / 11:38 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.