جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في أول زيارة له إلى الإقليم

إلهام علييف يرفع علم أذربيجان في عاصمة ناغورني قره باغ

15 أكتوبر 2023 / 8:55 PM
صورة بعنوان: إلهام علييف يرفع علم أذربيجان في عاصمة ناغورني قره باغ
download-img
الرئيس الأذري يرفع علم بلاده في عاصمة ناغورني قره باغ
رفع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، علم بلاده في عاصمة ناغورني قره باغ، اليوم الأحد، في أول زيارة له للمنطقة الجبلية، منذ استعادة باكو السيطرة عليها في هجوم أجبر معظم سكانها الأرمن على المغادرة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلنت مصادر رسمية، أن الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، رفع علم بلاده في عاصمة ناغورني قره باغ، اليوم الأحد، في أول زيارة له للمنطقة الجبلية، منذ استعادة باكو السيطرة عليها في هجوم أجبر معظم سكانها الأرمن على المغادرة.

ونشر المكتب الرئاسي، صوراً ظهر فيها علييف ببزة عسكرية، وهو يزور عدة أماكن وبلدات في ناغورني قره باغ، فيما ظهر في صور أخرى راكعاً يقبّل العلم الأذربيجاني قبل رفعه.

وأضاف المكتب في بيان، أن الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، رفع العلم الوطني لجمهورية أذربيجان في مدينة خانكيندي وألقى خطاباً.

وأطلقت أذربيجان، اسم خانكيندي على عاصمة الإقليم، فيما تسمّيها أرمينيا ستيباناكيرت مذ سيطر عليها الانفصاليون الأرمن في تسعينيات القرن المنصرم.

وحققت باكو، انتصاراً خاطفاً في سبتمبر الماضي، على الانفصاليين الأرمن في عملية انتهت بأقلّ من 24 ساعة في ناغورني قره باغ، وأعلن الانفصاليون الأرمن، عقب هزيمتهم، حلّ الجمهورية المعلنة من طرف واحد.

وزار علييف أيضاً، بحيرة وقلعة قديمة وجال على عدد من البلدات.

وصادفت رحلة علييف، في الذكرى العشرين لتولّيه رئاسة أذربيجان عام 2003، خلفاً لوالده حيدر علييف، وتعهّد طوال فترة حكمه بإعادة ناغورني قره باغ إلى السيطرة الأذربيجانية.

وتزامنت زيارة علييف، مع دعوة البابا فرنسيس الأحد، إلى حماية الأديرة والكنائس الأرمينية المسيحية القديمة في ناغورني قره باغ.
October 15, 2023 / 8:55 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.