جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
يدعو إلى هدنة إنسانية

روسيا تدعو مجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار بخصوص إسرائيل وغزة

15 أكتوبر 2023 / 2:23 PM
صورة بعنوان: روسيا تدعو مجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار بخصوص إسرائيل وغزة
download-img
نائب السفير الروسي لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي في اجتماع مجلس الأمن
دعت روسيا مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للتصويت، على مشروع قرار يتعلق بالصراع بين إسرائيل وحركة "حماس"، ويدعو إلى هدنة إنسانية والتنديد بالعنف ضد المدنيين وكافة أعمال الإرهاب، الاثنين.
الشارقة 24 – رويترز:

طلبت روسيا من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة التصويت، الاثنين، على مشروع قرار يتعلق بالصراع بين إسرائيل وحركة "حماس"، ويدعو إلى هدنة إنسانية والتنديد بالعنف ضد المدنيين وكافة أعمال الإرهاب.

وقال دميتري بوليانسكي نائب السفير الروسي لدى الأمم المتحدة، إنه لم يتم إجراء أي تعديلات على النص منذ تقديمه إلى أعضاء المجلس البالغ عددهم 15 الجمعة، مضيفاً أن من المتوقع أن يتم التصويت في الثالثة مساء بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة "1900 بتوقيت جرينتش" الاثنين.

ويدعو مشروع القرار المؤلف من صفحة واحدة إلى إطلاق سراح الرهائن، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية والإجلاء الآمن للمدنيين الذين يحتاجون إلى إجلاء، ويشير مشروع القرار إلى إسرائيل والفلسطينيين، لكنه لا يذكر حماس على نحو مباشر.

ويحتاج أي قرار لمجلس الأمن إلى تسعة أصوات مؤيدة على الأقل، وعدم استخدام الولايات المتحدة أو بريطانيا أو فرنسا أو الصين أو روسيا حق النقض "فيتو"، وتحمي الولايات المتحدة تقليدياً حليفتها إسرائيل من أي إجراء في مجلس الأمن.

October 15, 2023 / 2:23 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.