جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أكدت أنه يتعين على العالم أن يتحرك لمنع اتساع رقعة الصراع

تركيا ترفض تهجير الفلسطينيين من غزة وتقف مع مصر

15 أكتوبر 2023 / 3:30 PM
صورة بعنوان: تركيا ترفض تهجير الفلسطينيين من غزة وتقف مع مصر
download-img
أكد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، السبت، أن تركيا تقف إلى جانب مصر في رفض تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، مع الحرب التي تشنها إسرائيل على حركة "حماس"، وتابع فيدان "نرفض سياسة تهجير الفلسطينيين في غزة لترحيلهم إلى مصر".
الشارقة 24 – رويترز:

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، السبت، إن تركيا تقف إلى جانب مصر في رفض تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، مع الحرب التي تشنها إسرائيل على حركة "حماس".

وأضاف فيدان، الذي كان يتحدث خلال أول زيارة له كوزير لمصر، بينما كان يقف إلى جانب نظيره المصري، أنه يتعين على العالم أن يتحرك لمنع اتساع رقعة الصراع، ولاستئناف محادثات السلام التي تركز على تحقيق حل الدولتين.

وتابع فيدان "نرفض سياسة تهجير الفلسطينيين في غزة لترحيلهم إلى مصر، إننا نعارض ذلك تماماً ونقف مع مصر في هذه المسألة".

وقال "يجب منع سقوط ضحايا من المدنيين من أي جانب... نرى أن بعض الدول تحاول تبرير الهجمات الإسرائيلية على غزة باعتبارها عملاً مبرراً نوعاً ما، ندعو إسرائيل إلى الالتزام بالقانون الدولي والقيم الإنسانية".

ومنذ أن شن مقاتلو حماس هجوماً عنيفاً على المدن الإسرائيلية قبل أسبوع، قصفت إسرائيل غزة في غارات جوية وأمهلت جميع سكان شمال القطاع حتى صباح يوم السبت للتحرك جنوباً.

ولتركيا اتصالات منذ وقت طويل مع حماس، لكنها عملت أيضاً على إصلاح العلاقات مع إسرائيل بعد توترها على مدى سنوات.

ومنذ اندلاع الحرب بدأت أنقرة جهوداً دبلوماسية سعياً للتوسط في الصراع وأرسلت مساعدات للفلسطينيين وانتقدت مطالبة إسرائيل لسكان مدينة غزة بالتحرك جنوباً ووصفتها بأنها غير إنسانية وتشكل انتهاكاً للقانون الدولي.
October 15, 2023 / 3:30 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.