جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أدى إلى تضرر مهابطهما

قصف إسرائيلي متزامن يخرج مطاري دمشق وحلب السوريين عن الخدمة

12 أكتوبر 2023 / 5:10 PM
أعلن مصدر عسكري سوري، خروج مطاري دمشق وحلب الدوليين عن الخدمة، اليوم الخميس، جراء تعرضهما لقصف إسرائيلي متزامن، ما أدى إلى تضرر مهابطهما، وذلك غداة اتصال هاتفي ليلاً بين الرئيسين السوري بشار الأسد ونظيره الإيراني إبراهيم رئيسي، وبعد وقت قصير من الإعلان عن جولة لوزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان، بدأها من بغداد وتشمل دمشق وبيروت.
الشارقة 24 – أ ف ب:

خرج مطارا دمشق وحلب، المطاران الرئيسيان في سوريا عن الخدمة، اليوم الخميس، جراء تعرضهما لقصف إسرائيلي متزامن، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي السوري، نقلاً عن مصدر عسكري سوري.

وذكر المصدر، أن حوالي الساعة 13:50 بالتوقيت المحلي، من بعد ظهر اليوم الخميس، نفذت إسرائيل بالتزامن قصفاً جوياً برشقات من الصواريخ مستهدفاً مطاري حلب ودمشق الدوليين، ما أدى إلى تضرر مهابط المطارين وخروجهما عن الخدمة.

واعتبر المصدر، أن القصف محاولة يائسة من إسرائيل لتحويل الأنظار عن الحرب في غزة.

وكان التلفزيون السوري الرسمي، أفاد في وقت سابق في شريط عاجل، بقصف إسرائيلي استهدف مطاري دمشق وحلب.

ويتعرض المطاران بين الحين والآخر لقصف إسرائيلي، يلحق بهما أضراراً، وخرج مطار حلب الواقع في شمال البلاد مراراً من الخدمة جراء ضربات إسرائيلية.

ومنذ بدء النزاع عام 2011، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة مواقع لقوات الحكومة السورية وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله.

ونادراً ما تؤكّد تنفيذها الضربات، لكنّها تكرّر تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وجاء القصف الإسرائيلي، غداة اتصال هاتفي ليلاً بين الرئيسين السوري بشار الأسد ونظيره الإيراني إبراهيم رئيسي، أكدا خلاله موقفهما الداعم للشعب الفلسطيني، وفق الرئاسة السورية.

كما جاء بعد وقت قصير من الإعلان عن جولة لوزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان في المنطقة، بدأها من بغداد وتشمل دمشق وبيروت.
October 12, 2023 / 5:10 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.