جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لإرشاد الطلبة في برنامج تحدي الشركاء

ارتفاع ملحوظ في مشاركة خريجي جامعة زايد ضمن حملة "رد العطاء"

10 أكتوبر 2023 / 10:26 AM
صورة بعنوان: ارتفاع ملحوظ في مشاركة خريجي جامعة زايد ضمن حملة "رد العطاء"
download-img
ارتفعت مشاركة خريجي جامعة زايد كمرشدين في برامج تحدي الشركاء، حيث يمثل الخريجون الآن 1 من كل 5 أفراد ما يعادل نسبة (20%) من إجمالي عدد المرشدين، ويأتي هذا النجاح متصلاً بحملة "رد العطاء" التي أطلقتها الجامعة في وقت سابق من هذا العام.
الشارقة 24: 

أعلنت جامعة زايد عن ارتفاع ملحوظ في مشاركة الخريجين كمرشدين في برامج تحدي الشركاء، حيث يمثل الخريجون الآن 1 من كل 5 أفراد ما يعادل نسبة (20%) من إجمالي عدد المرشدين البالغ عددهم 192 مرشد في البرنامج خلال العام الجاري 2023، والذي يمثل ارتفاعاً كبيراً مقارنةً بـ(5%) من إجمالي عدد المرشدين في العام الماضي.

ويأتي هذا النجاح متصلاً بحملة "رد العطاء" التي أطلقتها جامعة زايد في وقت سابق من هذا العام لتدعو فيها الخريجين إلى مشاركة خبراتهم مع الطلبة الحاليين.

وأشارت ميري أليسون، رئيس قسم الحياة الطلابية في كلية الدراسات متداخلة التخصصات في الجامعة: "زيادة عدد الخريجين المشاركين في برنامج تحدي الشركاء كانت من أولوياتنا الرئيسية. يمكن لخريجينا تقديم رؤى عملية للطلب] والمساهمة في تقليل الفجوة بين التعليم الأكاديمي وتحديات سوق العمل. في جامعة زايد، نسعى إلى دعم طلبتنا بالروح الابتكارية وتزويدهم بمهارات جديدة، وانضمام خريجينا إلى هذه المبادرة يسهم بشكل كبير في نقل المعرفة إلى الطلبة الحاليين وتحقيق أهدافنا الاستراتيجية".

وذكرت بأن برنامج "تحدي الشركاء" المبتكر الذي يتيح للمشرفين الخارجيين تدريب الطلبة على مواجهة تحديات مشابهة لمشاكل الحياة الواقعية، قد نجح هذا العام باستقطاب أكثر من 130 مؤسسة والتي تقدم الإرشاد اللازم للطلبة. ويتميز البرنامج بالتعاون مع كثير من الشركات العالمية مثل شركة «سيسكو» و«كوكا كولا» و«إتش إس بي سي» و«بنك الإمارات دبي الوطني» وغيرها. كما تهدف إلى الاستفادة من نجاح البرنامج لاستقطاب المزيد من الشركاء ومن قطاعات أخرى متنوعة.

من جانبها أضافت هند الخيال، منسق التطوير الوظيفي للخريجين في جامعة زايد: "خريجو جامعة زايد يشكلون جزءًا حيويًا من مجتمعنا، ونواصل تقديم الدعم المتواصل لهم بمجرد تخرجهم من الجامعة. نحن نعتز بشكل خاص بوجود عدد كبير من خريجينا الذين اختاروا بكل فخر أن يكونوا جزءًا من برنامج تحدي الشركاء بجامعة زايد. وبفضل تجاربهم المشتركة، يمكن لخريجينا الحاليين الاستفادة من خبراتهم الواقعية القيمة والمساهمة في تعزيز التواصل بين التعليم الأكاديمي وتحديات سوق العمل".

ويرجع النمو المستمر في برنامج تحدي الشركاء إلى مدى نجاحه في تزويد الطلبة بالمهارات الجديدة ويتوافق أيضًا مع إنجازات جامعة زايد الأوسع نطاقًا، مما يعزز التزامها بأهداف الإمارات 2071 لتحقيق اقتصاد معرفي ومتنوع ومرن تقوده كفاءات إماراتية ماهرة.

برنامج تحدي الشركاء مدمج في البرنامج الجامعية للطلبة ويوفر لهم فرصة لتطبيق مهاراتهم خارج الفصل الدراسي على تحدي واقعي يقترحه أحد الموظفين من الشركات المشاركة في البرنامج. وتشمل التحديات، التي تعتبر إلزامية لجميع الطلبة، تعاون فرق الطلبة للتعامل مع أسئلة ذات صلة بالصناعة، مما يمزج بين التعليم النظري ووضع الحلول العملية للتحديات التي تواجه المؤسسات. 

ويوفر البرنامج للطلبة رؤية واضحة عن نوع العمل الذي سيتوقعونه مع بداية مسيرتهم المهنية.

برنامج تحدي الشركاء لا يثري فقط العروض الأكاديمية في جامعة زايد، بل يمثل أيضاً فرصة قيمة للتواصل الاجتماعي للطلبة، وسيستمر البرنامج في جذب مجموعة واسعة من الشركات.

October 10, 2023 / 10:26 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.