جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
مع إقامة 3 مباريات في الأوروجواي والأرجنتين والباراجواي

الفيفا يعتمد ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة مونديال 2030

04 أكتوبر 2023 / 10:35 PM
أعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، منح حق تنظيم بطولة كأس العالم 2030 في المغرب، وإسبانيا والبرتغال، مع إقامة 3 مباريات من البطولة في أوروجواي، والأرجنتين، وباراجوي للاحتفال بمئوية المسابقة.
الشارقة 24 – وام:

قرر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم منح حق تنظيم بطولة كأس العالم 2030 في المغرب وإسبانيا والبرتغال، مع إقامة 3 مباريات من البطولة في أوروجواي والأرجنتين وباراجواي، للاحتفال بمئوية المسابقة.

وذكر الفيفا في بيان له الأربعاء، أن مجلس الاتحاد الدولي للعبة وافق بالإجماع على اعتماد ملف التنظيم المشترك بين المغرب والبرتغال وإسبانيا، كملف وحيد لاستضافة البطولة في 2030 وتأهل منتخبات الدول الثلاث بطريقة مباشرة إلى النهائيات.

وتابع: إضافة إلى ذلك، وافق مجلس الفيفا بالإجماع أيضاً على أن تستضيف أوروجواي والأرجنتين وباراجواي 3 من مباريات البطولة في 2030 احتفالاً بمرور 100 عام على انطلاق أول نسخة من المونديال.

وكانت أوروجواي استضافت مونديال 1930، وفاز منتخبها بلقب البطولة؛ وأشار الفيفا إلى أن أولى هذه المباريات الـ 3 ستقام على إستاد "سينتيناريو" في مونتفيديو عاصمة أوروجواي، وهو الإستاد الذي أقيمت عليه بطولة 1930.

وذكر بيان للديوان الملكي المغربي: يزف الملك محمد السادس عاهل المغرب، بفرحة كبيرة للشعب المغربي، خبر اعتماد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم بالإجماع لملف المغرب وإسبانيا والبرتغال كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم، ويمثل هذا القرار إشادة واعترافاً بالمكانة الخاصة التي يحظى بها المغرب بين الأمم الكبرى.

وأوضح الفيفا في بيانه أيضاً أن كأس العالم 2034 ستقام في آسيا أو منطقة أوقيانوسيا؛ ودعا الفيفا الاتحادات الوطنية من المنطقتين للتقدم بملفات طلب الاستضافة.
October 04, 2023 / 10:35 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.