جار التحميل...

°C,
من بوابة كوستاريكا

منتخب ألمانيا والفرصة الأخيرة لمواصلة مشواره في المونديال

November 30, 2022 / 6:35 PM
من تدريبات المنتخب الألماني
يتطلع منتخب ألمانيا، لتخطي عقبة كوستاريكا، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، في مونديال قطر لتأمين التأهل للدور الثاني.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

دخل من مقاعد الاحتياط أمام إسبانيا، وكاد يسجّل، لكنه شكّل الخطر الهجومي الأكبر، ليصبح كل شيء واضحاً: المهاجم لوروا سانيه سيكون أساسياً لألمانيا في سعي أبطال العالم أربع مرات، لضمان التأهل بمواجهة كوستاريكا، إلى الدور الـ16 من كأس العالم 2022.

أصيب سانيه في الركبة اليمنى قبل انطلاق المونديال القطري، وغاب على إثرها عن المباراة الكابوس ضد اليابان "خسر دي مانشافت 1-2"، وبعد عودته إلى تشكيلة بلاده في الدقائق الأخيرة من المباراة ضد منتخب إسبانيا، أثار الذعر في دفاع الإسبان، قبل ان تنتهي المباراة بتعادل إيجابي 1-1.

وبالتالي، ستكون عودته الحقيقية في المباراة الحاسمة المرتقبة، والتي ستديرها الفرنسية ستيفاني فرابار، أول امرأة تقود مباراة في كأس العالم للرجال.

تأتي المباراة على المحك بالنسبة للألمان المهددين بالإقصاء للمرة الثانية على التوالي في دور المجموعات.

"الانتصار واجب علينا، حتى لو علمنا أنه قد لا يكون كافياً"، هذا ما قاله نيكلاس فولكروغ، صاحب هدف التعادل امام إسبانيا والذي أبقى على آمال ألمانيا بالتأهل.

سيضع الجهاز الفني الألماني، عيناً أخرى على المباراة الثانية في المجموعة بين إسبانيا واليابان، حيث سيؤدي فوز اليابان إلى تعقيد مهمة "دي مانشافت"، عندها يجب أن يكون التعويض في فارق الأهداف الذي يصب حالياً في مصلحة إسبانيا (-1 مقابل +7).

ممكن لكن ليس واقعياً جداً

وعن هذه الحسابات، قال نجم المانيا المخضرم توماس مولر: هذا ممكن، لكنه ليس واقعياً جدًا في مباراة كأس العالم، لكن لتعزيز خطه الهجومي، استعاد المنتخب الألماني سانيه، في الوقت المناسب.

كان دخوله في الدقيقة 70 ضد إسبانيا، في نفس الوقت مع فولكروغ، نقطة تحول لبطل العالم 2014.

ونوّه مساعد المدرب في منتخب ألمانيا ماركوس سورغ بسانيه قائلاً: أظهر لوروا على أرض الملعب ما يمكنه فعله ولماذا نقدره، مراوغته بسرعة، والمواقف الفردية، لقد فعل كل شيء في أكثر من 25 دقيقة من اللعب".

أول أسبوعين له في قطر، هما ملخص عن بدايته للموسم مع بايرن ميونيخ، وتألق في الدوري (خمسة أهداف، وتمريرتان حاسمتان) وفي دوري أبطال أوروبا (هدف واحد في المباريات الثلاث الأولى) حتى منتصف أكتوبر الماضي، قبل أن يصاب في فخذه الأيسر ليبتعد لثلاثة ثلاثة أسابيع قبل انطلاق نهائيات كأس العالم.
November 30, 2022 / 6:35 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.