جار التحميل...

°C,
ضمن منافسات المجموعة الرابعة

تونس تودع المونديال بفوز تاريخي وأستراليا تتأهل للدور الثاني

November 30, 2022 / 9:59 PM
فرحة لاعبي تونس بالفوز
فاز منتخب تونس على فرنسا، بهدف دون مقابل، لكنه ودع المونديال بعد فوز أستراليا على الدنمارك، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة من كأس العالم.
الشارقة 24:

ودع المنتخب التونسي لكرة القدم بطولة كأس العالم 2022، بفوز تاريخي، 1 – 0، على نظيره الفرنسي بطل العالم، فيما تأهل المنتخب الأسترالي للدور الثاني (دور الـ16) للبطولة بفوز ثمين 1 - 0 على نظيره الدنماركي، اليوم الأربعاء، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة.

وحرم المنتخب التونسي، نظيره الفرنسي، من تحقيق العلامة الكاملة في الدور الأول، وألحق به الهزيمة اليوم، ليتجمد رصيد الديوك عند 6 نقاط، لكنه ظل في صدارة المجموعة بفارق الأهداف فقط أمام المنتخب الأسترالي الذي تأهل إلى الدور الثاني بفوزه الثمين على الدنمارك.

والفوز هول الأول للمنتخب التونسي، في تاريخ مواجهاته مع نظيره الفرنسي، حيث التقى الفريقان 4 مرات سابقة، كانت جميعها ودية وانتهت مباراتان منها لصالح المنتخب الفرنسي والأخريان بالتعادل.

ورفع المنتخب التونسي، رصيده إلى 4 نقاط ليحتل المركز الثالث في المجموعة، لكنه لم يستطع التأهل للدور الثاني، في ظل فوز المنتخب الأسترالي على نظيره الدنماركي في المباراة الأخرى بالمجموعة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجل وهبي الخزري هدف الفوز بالمباراة في الدقيقة 58.

وكان المنتخب الفرنسي، قد حسم أولى بطاقات التأهل للدور الثاني من خلال مباراته أمام الدنمارك في الجولة الثانية من مباريات المجموعة.

والهزيمة هي الأولى للمنتخب الفرنسي في المونديال، بعد 9 مباريات متتالية حافظ فيها على سجله خالياً من الهزائم، حيث كانت آخر هزيمة سابقة للفريق أمام نظيره الألماني 0-1 بدور الثمانية لمونديال 2022 .

وكان المنتخب الفرنسي، حسم اللقب لصالحه في مونديال 2018، دون التعرض لأي هزيمة، كما فاز الفريق بمباراتيه أمام أستراليا والدنمارك في المونديال الحالي قبل التعرض اليوم للهزيمة.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة، انتزع المنتخب الأسترالي بطاقة التأهل بجدارة، إثر تغلبه على المنتخب الدنماركي، بهدف نظيف سجله ماتيو ليكي في الدقيقة 60، بعد انتهاء الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي.

وأصبح المنتخب الأسترالي، ثامن المتأهلين إلى الدور الثاني للبطولة، بعد منتخبات فرنسا والبرازيل والبرتغال وهولندا والسنغال وإنجلترا والولايات المتحدة.
 
November 30, 2022 / 9:59 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.