جار التحميل...

°C,
ضمن مشروع "قصة جائزة"

دارة سلطان القاسمي تستعرض الدكتوراه الفخرية للأكاديمية الأرمينية

October 03, 2023 / 11:00 AM
تسلط دارة الدكتور سلطان القاسمي ضمن مشروع "قصة جائزة"، الضوء على "الدكتوراه الفخرية" التي منحتها أكاديمية العلوم القومية بجمهورية أرمينيا إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في سبتمبر من العام 2005، وتم اختيار هذه الدكتوراه الفخرية لتكون قصة شهر أكتوبر2023 لعراقة تاريخها وشهرتها ولأهميتها، إذ لم تمنح في ذلك الوقت سوى لـ 60 شخصية حول العالم.
الشارقة 24:

اختارت دارة الدكتور سلطان القاسمي ضمن مشروع "قصة جائزة"، "الدكتوراه الفخرية" التي منحتها أكاديمية العلوم القومية بجمهورية أرمينيا إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في سبتمبر من العام 2005.

ووقع اختيار الدارة على الدكتوراه الفخرية للأكاديمية الأرمينية لتكون قصة شهر أكتوبر2023 لعراقة تاريخها وشهرتها ولأهميتها، إذ لم تمنح في ذلك الوقت سوى لـ 60 شخصية حول العالم.

وكان أعضاء الهيئة العليا للأكاديمية قد اتخذوا بالإجماع قرار منح صاحب السمو حاكم الشارقة الدكتوراه الفخرية لما يبديه سموه من اهتمام بالغ بنشر الثقافة والعلم والفكر ليس فقط على مستوى إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، وإنما على المستوى العربي والإقليمي والدولي وجهوده الواضحة في دعم مسيرة البحث العلمي بشتى المجلات.

وألقى صاحب السمو حاكم الشارقة، خلال تلك المناسبة التي عقدت بمقر الأكاديمية كلمة أعرب بها عن شكره على هذا التقدير والاهتمام.. مبيناً سموه مراحل المسيرة التعليمية في الشارقة، بما فيها قطاع التعليم العالي بداية من تأسيس الجامعة الأميركية بالشارقة ومروراً بتأسيس مختلف الكليات بجامعة الشارقة بالتعاون مع مختلف الجامعات والمعاهد الأكاديمية المتخصصة.

كما تم منح سموه في ذلك الوقت خلال زيارته جامعة يريفان الحكومية في أرمينيا الميدالية الذهبية وهي أعلى وسام تمنحه الجامعة العريقة التي تأسست في العام 1919، وذلك لجهود سموه الكبيرة في ميادين التعليم والثقافة.

ويهدف مشروع "قصة جائزة" إلى تسليط الضوء بشكل شهري على إحدى القطع المميزة من مجموعة مقتنيات صاحب السمو حاكم الشارقة. 
 
October 03, 2023 / 11:00 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.