جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أكدت جاهزية كافة مراكز الانتخاب والبنية التحتية الرقمية لمنظومة التصويت

اللجنة الوطنية تعلن آلية التصويت بانتخابات المجلس الوطني الاتحادي

02 أكتوبر 2023 / 10:16 PM
صورة بعنوان: اللجنة الوطنية تعلن آلية التصويت بانتخابات المجلس الوطني الاتحادي
download-img
كشفت اللجنة الوطنية للانتخابات عن آلية التصويت في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، وذلك خلال يومي التصويت المبكر الذي يمتد يومي 4 و5 أكتوبر الجاري، ويوم 6 أكتوبر للتصويت عن بعد عبر الإنترنت، وفي يوم الانتخاب الرئيس يوم 7 أكتوبر.
الشارقة 24 – وام:

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات عن آلية التصويت في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023، وذلك خلال يومي التصويت المبكر الذي يمتد يومي 4 و5 أكتوبر الجاري، ويوم 6 أكتوبر للتصويت عن بعد عبر الإنترنت، وفي يوم الانتخاب الرئيس يوم 7 من الشهر نفسه.

وأكدت اللجنة جاهزية كافة مراكز الانتخاب والبنية التحتية الرقمية لمنظومة التصويت، بما يمكّن الناخبين من ممارسة حقهم الانتخابي والمشاركة في اختيار ممثليهم في المجلس الوطني الاتحادي بيسر وسهولة.

وأشارت اللجنة إلى أن أنظمة التصويت المعتمدة في هذه الدورة الانتخابية، تتميز بأنها أكثر سهولة وكفاءة وتنجز المطلوب وفق أفضل معايير السرعة والدقة، حيث لا تتطلب عملية التصويت من الناخب سوى دقيقة من وقته.

وأشارت اللجنة الوطنية للانتخابات إلى أن عملية التصويت ستتم عن طريق "التصويت الهجين"، وهو نظام يجمع بين "التصويت الإلكتروني في المراكز الانتخابية"، و"التصويت عن بُعد- عبر الإنترنت".

ويتيح نظام التصويت الإلكتروني للناخبين التصويت في الانتخابات من خلال أجهزة التصويت الإلكترونية المتوافرة في 24 مركزاً انتخابياً على مستوى الدولة.

في حين يتيح "نظام التصويت عن بُعد- عبر الإنترنت" للناخبين التصويت في الانتخابات بواسطة التطبيق الذكي "شارك للإمارات"، المتوافر على متجري أبل ستور وغوغل بلاي، ومن خلال رابط التصويت في التطبيق الذكي للجنة الوطنية للانتخابات وموقعها الإلكتروني uaenec.ae.
October 02, 2023 / 10:16 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.