جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
رفع المحصلة إلى 5 ميداليات

منتخب الإمارات للجودو يحرز الذهبية الأولى بدورة الألعاب الآسيوية

26 سبتمبر 2023 / 10:49 PM
صورة بعنوان: منتخب الإمارات للجودو يحرز الذهبية الأولى بدورة الألعاب الآسيوية
download-img
رفع منتخب الإمارات للجودو رصيد الإمارات إلى 5 ميداليات ملونة في دورة الألعاب الآسيوية المقامة حالياً في الصين، وذلك بعد إحرازه الميدالية الذهبية.
الشارقة 24: 

حقق المنتخب الوطني للجودو الميدالية الذهبية الأولى لبعثة الإمارات في دورة الألعاب الآسيوية الـ 19 بهانجتشو الصينية، علاوة على ميداليتين برونزيتين، رفع بهم رصيد البعثة في الدورة إلى 5 ميداليات ملونة حتى الآن، "ذهبية وفضية و3 برونزيات".

ونجح اللاعب عمر ماجومدوماروف لاعب منتخبنا الوطني للجودو في حصد الميدالية الذهبية الأولى بالدورة، ضمن مسابقة وزن فوق 100 كغم، عقب تغلبه في المباراة النهائية على رحيموف تيمور لاعب طاجيكستان.

كما حقق جريجوري أرام لاعب منتخبنا الوطني للجودو الميدالية البرونزية في وزن تحت 90 كغم بعد فوزه على نظيره الكوري الجنوبي هان جيوب، وأضاف لاعبنا ظافر كوسوفو الميدالية البرونزية في وزن تحت 100 كغم عقب تغلبه على نظيره الياباني فيليب أرون ولف.

وارتفعت حصيلة بعثة الإمارات إلى 5 ميداليات مع نهاية اليوم الرابع من الدورة الآسيوية بهانجتشو لتحل في المركز الحادي عشر والأولى عربياً في جدول الترتيب العام الذي تتصدره الصين الدولة المستضيفة للحدث بإجمالي 95 ميدالية بواقع 53 ذهبية و29 فضية و13 برونزية.

ومن جهته، وجه سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد الإمارات للجودو، التهنئة إلى القيادة الرشيدة، على الإنجاز المشرف والتاريخي، والحصاد المتميز لمنتخب الجودو في منافسات دورة الألعاب الآسيوية، بحصوله على 5 ميداليات ملونة في المنافسات المختلفة.

وأكد أن الرياضة الإماراتية بدعم وتوجيهات القيادة الرشيدة، تحقق الإنجازات الوطنية، وترفع علم الإمارات في أكبر محفل آسيوي، وتخطو بثبات نحو تحقيق الأهداف الوطنية، بأبطال يمتلكون القدرة والعزيمة لبلوغ منصات التتويج.

وأضاف: "نتطلع إلى الحفاظ على طموحات التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، والسعي للوصول إلى النتائج المنشودة في المراحل المتبقية من البطولات المؤهلة إلى الأولمبياد".

وأثنى رئيس الاتحاد على الأداء المتميز للاعبي ولاعبات المنتخب في منافسات الألعاب الآسيوية، وروحهم العالية، وتفانيهم في المواجهات القوية أمام نخبة من أبطال العالم.

وبدوره أشاد ناصر التميمي أمين عام اتحاد الجودو بالإنجاز الذي تحقق بإحراز أول ميدالية ذهبية لرياضة الإمارات في هذه النسخة من "الآسياد"، مشيراً إلى أهمية هذه المشاركة التي تصب في سبيل الإعداد لبطولة أبوظبي غراند سلام وزيادة رصيد نقاط المنتخب من أجل التأهل إلى أولمبياد باريس "2024".
September 26, 2023 / 10:49 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.