جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بعد 17 عاماً من الغياب

غداً الثلاثاء.. منتخب "سلة" الإمارات يعود للمنافسة في "الآسياد"

26 سبتمبر 2023 / 12:40 AM
صورة بعنوان: غداً الثلاثاء.. منتخب "سلة" الإمارات يعود للمنافسة في "الآسياد"
download-img
يدشن منتخب الإمارات الوطني لكرة السلة غداً الثلاثاء مشواره في دورة الألعاب الآسيوية والتي تقام في هانجتشو الصينية، حيث يواجه نظيره الإيراني بالمجموعة الأولى.
الشارقة 24: 

يفتتح منتخب الإمارات الوطني لكرة السلة غداً الثلاثاء مشواره في منافسات دورة الألعاب الآسيوية الـ 19 التي تقام في هانجتشو، حيث يواجه نظيره الإيراني ضمن منافسات المجموعة الأولى في الدورة، في حين يلتقي منتخبا السعودية مع كازاخستان ضمن منافسات نفس المجموعة.

وتعد هذه المشاركة هي الأولى لمنتخب السلة في دورة الألعاب الآسيوية بعد 17 عاماً، إذ كانت آخر مرة في دورة الدوحة 2006.

وعلى صعيد نتائج بعثة الإمارات، تأهل سلطان النعيمي ملاكم منتخبنا الوطني إلى دور الـ 16 في منافسات الدورة بعد فوزه على نظيره هيوانجيتسو من جمهورية لاوس بالضربة القاضية في مسابقة وزن 52 كغم، فيما لم يحالف التوفيق الملاكم حسين الشمار في مباراته أمام نظيره الأردني زياد ايشاش ضمن منافسات وزن 70 كغم ليخرج من منافسات دور الـ32.

وخسر عبدالكريم علي لاعب منتخب الجودو في وزن تحت 73 كغم من بطل كوريا الشمالية كيم شول وانج، كما خسر طلال شفيلي، العائد من الإصابة في منافسات وزن تحت81 كغم، أمام الياباني أوينو يوهي المرشح الأول لذهبية الوزن المتوسط.

وخسر منتخب الرجبي من نظيره الياباني بنتيجة 28 – 14 في مباراة ربع النهائي ليواجه منتخب تايبيه غداً في مباريات تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن.

وأنهى عبدالله إبراهيم رامي منتخبنا الوطني مسابقة البندقية الهوائية لمسافة 10 أمتار برصيد 622.0 نقطة. 

وأنهت الهيام البلوشي ونورة البريكي لاعبتا منتخب المبارزة مشاركتهن في فردي الفلوريه.

وفي مستهل منافسات السباحة جاءت مها الشحي سابعة في الجولة الأولى لسباق 200 متر بزمن وقدره 2:21:00 دقيقة، كما أنهى عمر الحمادي سباق 100 متر صدر في المركز السابع بالجولة الثانية بزمن وقدره 1:09:36 دقيقة.

وقدم عبدالله المازمي لاعب منتخب التايكواندو مستوى مميزاً وفاز على لاعب هونج كونج شيوك تشون في منافسات وزن 58 كغم ويتأهل إلى دور الـ 16 قبل أن يخسر من اللاعب الفلسطيني عمر حنتولي.

وعلى صعيد مواجهات الغد، يواصل منتخب الملاكمة مشواره في الدورة بخوض مواجهتين لكل من نواف الزحمي في وزن 57 كغم أمام نظيره الباكستاني محمد قاسم بدور الـ32، ويواجه محمد الحفيتي نظيره محمد ابروريدينوف من طاجيكستان بدور الـ 16 لمسابقة وزن فوق الـ 90 كغم.

ويختتم منتخب الجودو مشاركته في الدورة بخوض منافسات الوزن الثقيل للجودو، والتي تشهد مشاركة 3 لاعبين في وزن تحت 90 كغم، حيث يشارك كل من جريجوري أرام في الدور الثاني أمام الفائز من مباراة القطري محمد ربيع والفيتنامي لي آنه تاي، فيما يلعب ظافر كوسوفو في منافسات وزن تحت 100 كغم، مع اللاعب اللبناني ناصيف إلياس في دور الـ 32 التمهيدي، وتختتم المواجهات بلقاء عمر معروف مع بطل قرغيزستان زاباروف سيميك في منافسات الوزن الثقيل فوق 100 كغم.

ويخوض منتخب الرياضات الإلكترونية منافسات "لعبة الأساطير" عن طريق كلّ من بطي المنصوي، وأحمد السويدي، وخليفة الظاهري، وحارب المنذري، وفارس المزروعي، ومحمد المطروشي، أمام المنتخب المالديفي ثم منتخب تايبيه، فيما يلاقي كل من محمد البناء وراشد العوضي في مسابقة "ستريت فايتر" كل من نارزيف عزام من طاجيكستان، والياباني كاوانو ماساكي على الترتيب.

ويخوض خليفة الزرعوني ومحمد المازمي لاعبا منتخب المبارزة مسابقة فردي الايبيه للرجال، ويستكمل منتخب السباحة منافساته عن طريق كلّ من مهرة الشحي في سباق 100 متر حرة، ومها الشحي في سباق 400 متر حرة، كما يلاقي حسن المسماري لاعب منتخبنا الوطني للتايكواندو نظيره الياباني سوزوكي سيرجيو ضمن دور الـ 32 بمسابقة وزن 63 كغم.
 
September 26, 2023 / 12:40 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.