جار التحميل...

°C,
دراسة سويسرية:

جراحات علاج السمنة تقلل مخاطر الإصابة بسرطان الدم بنسبة 40 %

25 سبتمبر 2023 / 9:11 AM
أوضحت دراسة طبية سويسرية، شملت أكثر من 2000 شخص من الذين خضعوا لجراحات لعلاج السمنة، أن جراحات علاج السمنة تساهم في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الدم بنسبة تصل إلى 40%.
الشارقة 24 – بنا:

أفادت دراسة طبية سويسرية، أن جراحات علاج السمنة تساهم في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الدم بنسبة تصل إلى 40%، حيث أظهرت دراسات عدة العلاقة الوثيقة بين الإصابة بالسمنة وأنواع مختلفة من السرطانات.
 
وذكرت الدراسة، التي نشرتها، الخميس الماضي، مجلة "لانسيت الطبية" نقلاً عن أبحاث بجامعة جوتنبرج السويسرية، أن السمنة تسبب مخاطر كبيرة للإصابة بالسرطان بين النساء أكثر من نظرائهن من الرجال المصابون بالسمنة.
 
وشملت الدراسة أكثر من 2000 شخص من الذين خضعوا لجراحات لعلاج السمنة بالمقارنة بغيرهم من البدناء الذين لم يجروا أي جراحات، بالإضافة إلى عناصر مقارنة أخرى مثل العمر والجنس والتركيب الجسماني، فضلاً عن المعاناة من أمراض الأوعية القلبية وغيرها.
 
وخلال فترة المتابعة لهؤلاء الاشخاص، سجلت الأبحاث انخفاضاً بنسبة 55% فى الإصابة بسرطان الليمفوما بين المجموعة التي خضعت لجراحات السمنة، حيث بلغت نسبة الانخفاض في الإصابة بسرطانات الدم عموماً إلى 40%.
 
وفيما يتعلق بالنساء تحديداً، أشارت الدراسة إلى أن هذه الجراحات تساعد النساء على خفض ارتفاع سكر الدم لديهن، الأمر الذي يساهم في تقليل عوامل أساسية في الإصابة بالسرطان.
September 25, 2023 / 9:11 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.