جار التحميل...

°C,
في التجارب السريرية

بأنباء سارة...دواء جديد يعالج سرطان الدم محققاً نسبة نجاح 73%

December 15, 2022 / 8:00 AM
تجارب عن الدواء
بأنباء سارة، تبعث الآمل في نفوس المرضى، ومع تطور الأبحاث الطبية، حقق دواء تجريبي جديد للقضاء على الخلايا السرطانية في نخاع العظام نسبة نجاح حددت بـ 73% لدى مرضى سرطان الدم، الذين تطوعوا للمشاركة في التجارب السريرية الخاصة به، بحسب ما أفادت الدورية العلمية "نيو أنجلاند جورنال أوف ميديسن" يوم الأربعاء، وأكد الطبيب "أجاي شاري" مدير الأبحاث الإكلينيكية في "مركز تيش لعلاج السرطان" التابع لكلية طب إيكان بالولايات المتحدة، أن الدواء الجديد أثار استجابة ملموسة لدى المرضى الذين سبق علاجهم، وتعرضوا لانتكاسات جراء إصابتهم بمرض الورم النقوي المتعدد، والذي يعد ثاني أكثر أنواع سرطان الدم شيوعاً.
الشارقة 24 - أونا:

حقق دواء تجريبي جديد للقضاء على الخلايا السرطانية في نخاع العظام نسبة نجاح 73% من مرضى سرطان الدم الذين تطوعوا للمشاركة في التجارب السريرية الخاصة به، بحسب الدورية العلمية "نيو انجلاند جورنال أوف ميديسن".

وأفادت الدورية أن هذا الدواء يهدف إلى توظيف خلايا الدم البيضاء لمهاجمة خلايا سرطان الدم، مشيرة إلى أن الدواء الجديد "تالكيتاماب" حقق نجاحاً في المرحلتين الأولى والثانية من التجارب السريرية، كما تم تحديد الجرعات الصحيحة للعلاج في المرحلة الثانية من الاختبارات.

وأكد الطبيب "أجاي شاري" مدير الأبحاث الإكلينيكية في "مركز تيش لعلاج السرطان" التابع لكلية طب إيكان بالولايات المتحدة، أن الدواء الجديد أثار استجابة ملموسة لدى المرضى الذين سبق علاجهم، وتعرضوا لانتكاسات جراء إصابتهم بمرض الورم النقوي المتعدد، والذي يعد ثاني أكثر أنواع سرطان الدم شيوعاً.

وذكر أن الدواء يوفر خياراً حيويّاً للمرضى الذين لم يستجيبوا للعلاجات المتاحة حالياً، ويعطيهم فرصة للاستفادة من العلاجات الأخرى التي يمكن تطويرها في المستقبل.
December 15, 2022 / 8:00 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.