جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بمشاركة عدد من الجهات

"اقتصادية الشارقة" تنظم ندوة حول الأمن الغذائي في الإمارة

24 سبتمبر 2023 / 5:22 PM
صورة بعنوان: "اقتصادية الشارقة" تنظم ندوة حول الأمن الغذائي في الإمارة
download-img
جانب من الندوة
نظمت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، ندوة حول الأمن الغذائي في الإمارة، وذلك تعزيزاً لدورها في مجال دعم وتطوير منظومة وطنية شاملة تقوم على أسس تمكين إنتاج الغذاء المستدام.
الشارقة 24:

في إطار توفير بيئة استثمارية حاضنة ومحفزة للأنشطة المرتبطة بالقطاع الغذائي، نظمت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، ندوة "الأمن الغذائي في إمارة الشارقة"، بمبنى الدائرة الرئيسي، وذلك تعزيزاً لدورها في مجال دعم وتطوير منظومة وطنية شاملة تقوم على أسس تمكين إنتاج الغذاء المستدام.

ويأتي تنظيم الندوة، تعزيزاً لدور الدائرة في تسهيل إجراءات ممارسة الأعمال ضمن قطاع الإنتاج الزراعي، باعتباره أحد محركات الاقتصاد المستدام نحو التنوع والتنافسية، ولعرض آراء ونتائج الدراسات والأبحاث العلمية حول التحديات التي تواجه هذا القطاع على المستوى المحلي، والخروج باستراتيجيات شاملة لتحقيقه في ظل الظروف المعاصرة والمستقبلية.

وشارك في الندوة، عدد من الجهات الحكومية، وبحضور عدد من موظفي الجهات المعنية بالقطاع الغذائي والزراعي في الإمارة.

وتناولت الندوة، عدداً من المحاور، حيث قدمت دائرة التنمية الاقتصادية في محورها الأول، عرضاً توضيحياً عن رخص تجارة المواد الغذائية ومؤشرات بيعها في إمارة الشارقة، وذلك بهدف الوصول إلى الاكتفاء الغذائي، ولتحقيق المنفعة على الأفراد والشركات والمجتمع على حدٍ سواء بتسهيل سلاسل التوريد.

وشاركت دائرة الزراعة والثروة الحيوانية في الشارقة، بالحديث عن أهم مشاريع ومبادرات الدائرة التي تساهم في الأمن الغذائي، وهو مشروع مزرعة القمح، والمشاريع الأخرى القائمة مثل مشروع "مراعي الشارقة"، والمبادرات المستقبلية التي تعمل عليها الدائرة لتوفير الاحتياجات الغذائية، ورفع معدلات الإنتاج التي تضمن توفر واستدامة الكميات اللازمة لتغطية حاجات الإمارة.

وفي المحور الأخير، تحدثت جمعية الشارقة التعاونية، عن مبادرتها لدعم المزارعين من فئة كبار السن، بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، حيث تقدم الجمعية دوراً مهماً في رعاية ودعم منتجاتهم ما يشكل شراكة استراتيجية نوعية لها الأثر الملحوظ في نمو الرافد التجاري الوطني ودعم الاقتصاد المستدام في الإمارة، وذلك من خلال تقديم كافة التسهيلات لأصحاب المزارع لتوريد منتجاتهم الزراعية لفروع تعاونية الشارقة.

وأكد سعادة سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، مواصلة الدائرة، استراتيجياتها المستمدة من رؤية القيادة الرشيدة المتمثلة بمتابعة وتنفيذ استراتيجيتها الهادفة لتخطيط وقيادة التنمية الاقتصادية في الإمارة، عن طريق تطوير الخدمات المقدمة للمتعاملين والشركاء الاستراتيجيين، ومن خلال تبني أفضل الممارسات، وبما يحقق عائد يضاف إلى الناتج المحلي لاقتصاد الإمارة ودولة الامارات بشكل عام.

وأشار سعادته، إلى حرص الدائرة على ترسيخ علاقات التعاون المشترك بين الجهات المحلية في الإمارة، لتحقيق اقتصاد تنافسي متنوع قائم على المعرفة والابتكار.

من جانبها، أكدت نورة بن صندل نائب مدير إدارة التخطيط والدراسات الاقتصادية بالدائرة، أن الدائرة تعمل على تنفيذ الخطط الاقتصادية وإجراء الدراسات بما يسهم في تطوير منظومة العمل المشترك لإيجاد مخرجات تخدم كافة الجهات للنهوض بمستويات الخدمة المقدمة للمستثمرين، بما يسهم في توفير المزيد من الخدمات والتسهيلات اللازمة لبيئة الأعمال في الإمارة، وهو ما يصب في توجه الدولة نحو بناء اقتصاد قوي ومتين يتميز بالمعرفة والاستدامة، من خلال تعزيز القدرات المؤسسية وصولاً لاقتصاد تنافسي متنوع ومستدام يحقق الرفاه الاقتصادي لمجتمع الأعمال بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.

وفي ختام الندوة، تم فتح باب النقاش، وتلقي الاستفسارات حول الموضوع، وتمت الإجابة على كافة التساؤلات، مما ساهم في تسليط مزيد من الضوء على عنوان وأهداف الندوة. 

وكرّم سعادة سلطان عبد الله بن هده السويدي، الشركاء الاستراتيجيين والمشاركين في الجلسة، وثمن دورهم البارز ومساهمتهم الفاعلة في إنجاح هذه الندوة.
September 24, 2023 / 5:22 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.