جار التحميل...

°C,
بحضور سعيد بن صقر وهيثم بن صقر

"نهاية اللعبة" تفتتح عروض مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة الـ 10

23 سبتمبر 2023 / 8:50 AM
انطلقت أمس الجمعة، بمسرح المركز الثقافي بمدينة كلباء؛ فعاليات مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة بنسخته العاشرة، والذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة، ويستمر حتى 27 سبتمبر الجاري.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

بحضور الشيخ سعيد بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بخورفكان، والشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بكلباء، انطلقت الجمعة، فعاليات مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة بنسخته العاشرة، وذلك بمسرح المركز الثقافي بمدينة كلباء.

استهلت عروض المهرجان في حفل الافتتاح بعرض مسرحي بعنوان "نهاية اللعبة"؛ عن نص لصموئيل بيكيت، وإخراج ياسين الدليمي؛ بحضور سعادة عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة، وأحمد بو رحيمة مدير إدارة المسرح بالدائرة، وحشد من المسؤولين، والمسرحيين من الإمارات، ومختلف البلدان المشاركة في عروض المهرجان.

وقالت علياء الزعابي المنسق العام للمهرجان أن النسخة العاشرة تحفل بـ 13 عرضاً مسرحياً، تم اختيارها بواسطة لجنة التحكيم من بين 33 عرضاً.

وأوضحت الزعابي لـ "الشارقة 24" أن المهرجان الذي يعد بمثابة ملتقى فني وفكري رسخ وجوده على الساحة المسرحية العربية؛ ساهم خلال 9 سنوات في تطوير مهارات الشباب، واكتشاف العديد من المواهب في مختلف عناصر المسرح من التمثيل، والإخراج، والسينوغرافيا.

وكشفت الزعابي أن المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى 27 سبتمبر الجاري، يصاحبه ملتقى فكري بعنوان "للمسرحيات القصيرة .. التجربة العربية وآفاقها"، بالإضافة لتنظيم ملتقى الشارقة للبحث المسرحي.
September 23, 2023 / 8:50 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.