جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
حثت موسكو الجانبين على وقف إراقة الدماء

رغم دعوات لوقفها...أذربيجان تعلن استمرار العملية العسكرية بقرة باغ

20 سبتمبر 2023 / 12:33 PM
صورة بعنوان: رغم دعوات لوقفها...أذربيجان تعلن استمرار العملية العسكرية بقرة باغ
download-img
رئيس أذربيجان إلهام علييف
رغم دعوات أميركية ونداءات أممية لوقفها، أكدت أذربيجان يوم الأربعاء أن عمليتها العسكرية في ناغورني قرة باغ الخاضعة لسيطرة أرمينيا مستمرة بنجاح، مشيرة إلى أنها لن توقف عمليتها إلاّ بعد أن يلقي المقاتلون الأرمن أسلحتهم ويستسلموا.
الشارقة 24 - رويترز: 

أفادت أذربيجان يوم الأربعاء أن عمليتها العسكرية في ناغورني قرة باغ الخاضعة لسيطرة أرمينيا مستمرة بنجاح، وذلك بعد أن دعتها الولايات المتحدة إلى وقف الأعمال القتالية وحثت موسكو الجانبين على وقف إراقة الدماء في المنطقة المتنازع عليها.

وبعد أشهر من تصاعد التوترات في منطقة ناغورني قرة باغ التي تقع في جنوب القوقاز، أرسلت أذربيجان هذا الأسبوع قوات مدعومة بالمدفعية في محاولة لإخضاع المنطقة الانفصالية.

وذكرت وزارة الدفاع الأذربيجانية في بيان عبر تيليغرام أن الإجراءات العسكرية مستمرة بنجاح، إذ تم تدمير أسلحة ومعدات عسكرية.

ومنطقة قرة باغ الجبلية معترف بها دولياً على أنها جزء من أذربيجان لكن جزءاً منها تديره سلطات انفصالية من عرقية الأرمن تؤكد أن المنطقة وطن أجدادها.

وأجرى وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن اتصالات مع كل من رئيس أذربيجان إلهام علييف ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، وحث أذربيجان على وقف الأعمال العسكرية على الفور وتهدئة الوضع.

وأشارت وزارة الخارجية الأمريكية عن الاتصال الهاتفي أن علييف عبر عن استعداده لوقف الأعمال القتالية وعقد اجتماع مع ممثلي ناغورني قرة باغ.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن الإدارة الرئاسية في أذربيجان القول:" إن علييف أبلغ بلينكن، أن أذربيجان لن توقف عمليتها إلاّ بعد أن يلقي المقاتلون الأرمن أسلحتهم ويستسلموا."



September 20, 2023 / 12:33 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.