جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
منصة توعوية تتضمن 6 محطات تفاعلية

شرطة الشارقة تفتتح منصة "كن واعياً" في الزاهية سيتي سنتر

14 سبتمبر 2023 / 11:49 AM
صورة بعنوان: شرطة الشارقة تفتتح منصة "كن واعياً" في الزاهية سيتي سنتر
download-img
دشّن سعادة العميد عبد الله مبارك بن عامر نائب القائد العام لشرطة الشارقة، صباح أمس الأربعاء، المنصة التوعوية التفاعلية "كن واعياً" تحت شعار " توقف.. فكر.. احم" في الزاهية سيتي سنتر بالشارقة.
الشارقة 24:

افتتح سعادة العميد عبد الله مبارك بن عامر نائب القائد العام لشرطة الشارقة، صباح أمس الأربعاء، المنصة التوعوية التفاعلية "كن واعياً" تحت شعار " توقف.. فكر.. احم" في الزاهية سيتي سنتر بالشارقة، إذ جاء الافتتاح ضمن جهود الحملة التوعوية التي أطلقتها إدارة التحريات والمباحث الجنائية وإدارة الإعلام والعلاقات العامة بالتعاون مع الشركاء الاستراتجيين، بهدف تعزيز الوعي الأمني لأفراد المجتمع في مجال الأمن الإلكتروني، وتستمر فعاليات المنصة حتى 22 سبتمبر الجاري.

حضر الافتتاح العميد أحمد السركال مدير عام العمليات الشرطية، والعميد عبد الله بن نصار نائب مدير عام الموارد والخدمات المساندة، والعميد إبراهيم العاجل نائب مدير عام العمليات الشرطية، والعميد عمر أبو الزود مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، والعقيد د. محمد بطي الهاجري نائب مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة، وعدد من مدري الإدارات ورؤساء الأقسام، إلى جانب حضور ممثلي وسائل الإعلام وأفراد المجتمع.

وأكد العميد عبد الله مبارك بن عامر، أن المنصة التفاعلية هي قناة تواصل مباشر بين الشرطة وكافة شرائح المجتمع؛ لتعزيز الوعي الأمني لديهم بصور مبتكرة عبر محطات مختلفة، ولتعريفهم على طرق الوقاية والحماية من الجرائم الإلكترونية، مشيراً إلى المسؤولية الكبيرة التي تقع على الجهات الأمنية والشرطية في حفظ أمن الحياة الرقمية واستقرار ها لمختلف شرائح المجتمع، لاسيما لما يشهده العالم اليوم من تطورات جعلت الاعتماد الأساسي على التكنولوجيا التي ما زالت تطوراتها متوسعة وسريعة في المجالات كافة؛ مما يفتح الأبواب لضعفاء النفوس والمحتالين لاستغلالها بصورة سلبية، وهو الأمر الذي يجعلنا كجهة شرطية أن نكثف إجراءات الحماية بأساليب مبتكرة متطورة في التوعية تقي من الوقوع في عمليات النصب والاحتيال والابتزاز بكافة أشكاله.

وتتضمن منصة "كن واعياً" التوعوية 6 محطات تفاعلية؛ وهي محطة الابتزاز الإلكتروني، ومحطة الاحتيال الهاتفي، ومحطة الاحتيال الإلكتروني، ومحطة الانتحال الإلكتروني، ومحطة الاختراق الإلكتروني، إلى جانب محطة الألعاب الإلكترونية التفاعلية المخصصة للأطفال، كونهم أهم الفئات المستهدفة في الحملة التوعوية، ونظراً للإقبال الكبير لدى الأطفال على الألعاب التكنولوجية في مختلف المواقع الإلكترونية، مع عدم إدراكهم بالعواقب الخطيرة في هذا المجال.

كما تتضمن المنصة ركناً للبرامج وورش العمل التوعوية المخصصة لطلبة المدارس، وذلك بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.  

ودعت شرطة الشارقة كافة أفراد المجتمع ومختلف مؤسساته إلى زيارة منصتها التوعوية في سيتي سنتر الزاهية من الساعة 10 صباحاً وحتى 10 مساءً، على مدار 10 أيام، للتعرف على المخاطر التي قد تواجههم في حال تعرضهم للابتزاز الإلكتروني والاحتيال، وطرق الوقاية منها.
September 14, 2023 / 11:49 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.