جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
وزير الاقتصاد يترأس وفد الدولة

الإمارات تشارك بقمة "مبادرة الحزام والطريق" الـ8 في هونغ كونغ غداً

12 سبتمبر 2023 / 10:41 AM
عبدالله بن طوق
download-img
معالي عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد
يترأس معالي عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد، وفد الدولة المشارك بأعمال الدورة الثامنة من قمة "مبادرة الحزام والطريق" التي تعقد في هونغ كونغ، غداً الأربعاء.
الشارقة 24 – وام:

يشارك وفد إماراتي رسمي واستثماري، برئاسة معالي عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد، في أعمال الدورة الثامنة من قمة "مبادرة الحزام والطريق" التي تعقد في هونغ كونغ، غداً الأربعاء، وذلك في إطار تنامي العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، وتعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك على مستوى القطاعين الحكومي والخاص، وبناء الشراكات التجارية والتنموية في قطاعات الاقتصاد الجديد والتكنولوجيا وريادة الأعمال والتي تخدم التنافسية والاستدامة لاقتصاد الجانبين.

ويضم وفد الدولة، مشاركة أكثر من 40 شخصاً من الجهات والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، ومنهما سلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي، والمنطقة اللوجستية لدبي الجنوب، ودائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، ومؤسسة دبي للمستقبل، ومجموعة شرف، ومجموعة اللولو الدولية، وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، وشركة منسا للاستثمارات، وسلطة واحة دبي للسيليكون، ومكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة"، ومجموعة بيركلي الشرق الأوسط، ومُسرع "ذا كاتاليست" المتخصص في تسريع نمو أعمال الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا النظيفة في المنطقة.

ويشارك معالي عبد الله بن طوق، في جلسة ضمن الجلسات التي ستعقدها الدورة الثامنة من القمة بعنوان "إطلاق الإمكانات في منطقة الشرق الأوسط"، بحضور مجموعة من الوزراء والمسؤولين، حيث تلقي الجلسة، الضوء على الفرص الاستثمارية والتجارية الواعدة في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط والاطلاع على مميزات وممكنات الموقع الجغرافي للإمارات، خاصة وأنها مركز عالمي للتجارة والاستثمار وآليات استفادة دول المنطقة من مبادرة الحزام والطريق.

كما يشارك معاليه، في عدد من الجلسات والاجتماعات الأخرى لهذه القمة، وسيعقد معاليه عدداً من اللقاءات الثنائية مع مجموعة من الوزراء والمسؤولين وكبرى الشركات في هونغ كونغ، بهدف مواصلة تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين لمستويات جديدة من النمو والازدهار واستكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية الواعدة. وسيلتقي معاليه مع مجموعة أخرى من الوزراء والمسؤولين والمستثمرين من بعض الدول المشاركة في القمة .

وتتضمن الزيارة أيضاً، زيارة معالي ابن طوق لجامعة هونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا للاطلاع على التقنيات التكنولوجية في معهد الروبوتات وزيارة مقرات 4 شركات وهي "هواوي" و"Pony.ai" و"بروج" وسايبربورت".

كما ستشهد الزيارة، استعراض مجموعة من المشاريع الإماراتية الرائدة ضمن الجلسات التي ستتناولها القمة، إضافة إلى عقد مجموعة من اللقاءات بين المستثمرين ورجال الأعمال في دولة الإمارات وهونغ كونغ.
September 12, 2023 / 10:41 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.