جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تستمر 23 يوماً

اللجنة الوطنية للانتخابات تحدد مخالفات قد تؤدي لإلغاء الترشح

11 سبتمبر 2023 / 11:10 PM
صورة بعنوان: اللجنة الوطنية للانتخابات تحدد مخالفات قد تؤدي لإلغاء الترشح
download-img
انطلقت الاثنين، فترة الحملات الانتخابية لمرشحي المجلس الوطني الاتحادي 2023، والتي تستمر 23 يوماً، لتنتهي في 3 أكتوبر المُقبل، بسقف إنفاق 3 ملايين درهم على الدعاية الانتخابية.
الشارقة 24 - محمود سليم:  

حددت اللجنة الوطنية للانتخابات عدة مخالفات قد تؤدي إلى إلغاء الترشح لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، حيث يحظر على المرشح استعمال الحملة لغير الترويج لترشحه وبرنامجه الانتخابي، والتعرض لحرمة الحياة الخاصة لأي الناخبين أو المرشحين، وتلقي أموال أو تبرعات، ولا يتجاوز سقف الإنفاق على الدعاية الانتخابية وهو 3 ملايين درهم. 

وشملت المخالفات الوعد بتقديم هدايا عينية أو مادية للناخبين، أو استخدام العنف أو التهديد باستخدامه ضد المرشحين أو الناخبين، بالإضافة إلى القيام بفعل من شأنه تعكير صفو السلم أو المساس بالأمن الوطني، واستعمال شعار الدولة الرسمي أو رموزها في أي برنامج انتخابي، أو استعمال الجمعيات والأندية والمؤسسات التعليمية ودور العبادة والمستشفيات والحدائق العامة أو المراكز التجارية في الدعاية الانتخابية.  

ويحظر على مرشحي المجلس الوطني الاتحادي استغلال الدين أو الانتماء القبلي أو العرقي لأغراض انتخابية، واستخدام مكبرات الصوت في أعمال الدعاية الانتخابية في غير القاعات، ولصق المنشورات أو الإعلانات على المركبات، وأخيراً استعمال خدمات الرسائل النصية أو رسائل التطبيقات الرقمية للتواصل مع الناخبين.  
 
September 11, 2023 / 11:10 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.