جار التحميل...

°C,
نظّمها معهد الشارقة للتراث...

سعيد بن صقر يشهد محاضرة "صورة كلباء بكتابات الرحالة والجغرافيين"

05 سبتمبر 2023 / 7:15 PM
كشف منّي بو نعامة مدير إدارة المحتوى والنشر بمعهد الشارقة للتراث، أن المعهد نظّم الثلاثاء، محاضرة بعنوان "صورة كلباء في كتابات الرحالة والجغرافيين العرب والغربيين"، وذلك بمجلس كلباء الأدبي، بمشاركة الدكتور سعيد الحداد مدير فرع المعهد بكلباء.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

برعاية وحضور الشيخ سعيد بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بخورفكان؛ نظّم معهد الشارقة للتراث، الثلاثاء، محاضرة بعنوان "صورة كلباء في كتابات الرحالة والجغرافيين العرب والغربيين".

ألقى المحاضرة التي أقيمت في مجلس كلباء الأدبي، الدكتور منّي بو نعامة مدير إدارة المحتوى والنشر بمعهد الشارقة للتراث، بمشاركة الدكتور سعيد الحداد مدير فرع المعهد بكلباء.

شهد المحاضرة حشد من مديري وممثلي وموظفي الدوائر والمؤسسات الحكومية المحلية، وعدد من الباحثين والمهتمين بالتاريخ والتراث، وأهالي المنطقة الشرقية.

وأوضح منّي بو نعامة مدير إدارة المحتوى والنشر بمعهد الشارقة للتراث لـ "الشارقة 24"، أن المحاضرة هدفت إلى تسليط الضوء على تاريخ مدينة كلباء الممتد، وسيرتها في كتب الرحالة ومدونات الجغرافيين العرب والغربيين.

وأضاف أن المحاضرة حاولت رسم صورة عن المكان والسكان والتغيرات التي لحقت بالمدينة منذ أزمنة بعيدة، من خلال الخرائط والنصوص التي تطرقت إلى كلباء بموقعها الاستراتيجي.
September 05, 2023 / 7:15 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.