جار التحميل...

°C,
بحسب ما أفاد مسؤولون في قطاع الصحة

كندا ترصد أول إصابة بسلالة"بي.إيه.2.86" شديدة التحور من أوميكرون

30 أغسطس 2023 / 7:30 AM
كبيرة الأطباء في مقاطعة كولومبيا البريطانية بوني هنري

بأخبار غير سارة، رصدت كندا أول إصابة بسلالة شديدة التحور من أوميكرون، إذ أكد مسؤولون في قطاع الصحة الكندية، أن مقاطعة كولومبيا البريطانية، سجلت أول إصابة بالسلالة الجديدة "بي.إيه.2.86" لشخص لم يسافر خارج المقاطعة.
الشارقة 24 - رويترز:

أفاد مسؤولون في قطاع الصحة بكندا أن مقاطعة كولومبيا البريطانية سجلت أول إصابة بالسلالة الجديدة (بي.إيه.2.86) شديدة التحور من فيروس أوميكرون لشخص لم يسافر خارج المقاطعة.

وأوضحت كبيرة الأطباء في المقاطعة بوني هنري ووزير الصحة الكندي أدريان ديكس في بيان مشترك أن الشخص المصاب لم يدخل المستشفى وأن رصد الإصابة بفيروس (بي.إيه.2.86) لا يغير وضع الخطر على المواطنين في كولومبيا البريطانية.

وأشارت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها الأسبوع الماضي إلى أن المتحور (بي.إيه.2.86) ربما يكون أكثر قدرة على إصابة أشخاص أصيبوا من قبل بفيروس كورونا أو حصلوا على تطعيمات وقائية.

وأكد علماء أنه على الرغم من ضرورة مراقبة (بي.إيه.2.86) فإنه من غير المرجح أن يتسبب في موجة شديدة من المرض الخطير والوفيات نظراً لارتفاع مناعة الأشخاص في أنحاء العالم بفعل التطعيمات والإصابات السابقة.

وذكرت هيئة الصحة الكندية إن السلطات سجلت زيادة في الإصابات بفيروس كورونا خلال الأسابيع القليلة الماضية على الرغم من أن نشاط الفيروس يظل منخفضاً نسبياً.
August 30, 2023 / 7:30 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.