جار التحميل...

°C,
وفق ما أعلنت منظمة الصحة العالمية

لقاحات كوفيد تنعش القارة العجوز بإنقاذ أرواح 1,4 مليون شخص

17 يناير 2024 / 9:59 AM
مدير المنظمة في أوروبا هانس كلوغه

أنعشت اللقاحات المضادة لكوفيد-19 القارة العجوز من الهلاك، وأعادت لها الحياة بعد إنقاذ أرواح نحو 1,4 مليون شخص على الأقل في أوروبا، وفق ما أعلنت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء، مشيرة إلى أن الفيروس سيبقى منتشراً.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

تمكنت اللقاحات المضادة لكوفيد-19 من إنقاذ أرواح نحو 1,4 مليون شخص على الأقل في أوروبا، وفق ما أعلنت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء، مشيرة إلى أن الفيروس سيبقى منتشرًا.

وأفاد مدير المنظمة في أوروبا هانس كلوغه ، أن 1,4 مليون شخص جلهم مسنون في منطقتنا ينعمون بحياتهم برفقة أقاربهم، لأنهم اتخذوا القرار المهم بأخذ لقاح ضد كوفيد-19.

وسجلت القارة العجوز، التي تشمل 53 بلداً، وتمتد حتى آسيا الوسطى، أكثر من 277,7 ملايين إصابة بكوفيد-19 حتى 19 ديسمبر 2023، وفق منظمة الصحة العالمية.

وأوضح كلوغه وهو طبيب أن الجرعة المعززة الأولى للقاح ساهمت لوحدها في إنقاذ أرواح نحو 700 ألف شخص.

وأضاف "بينما نتعلم كيف نتعايش مع كوفيد-19 والفيروسات التنفسية الأخرى، لا بد أن يواظب الأشخاص الذين يعانون من صحة ضعيفة على أخذ لقاحات كوفيد والزكام في مواعيدها.

وشدد على ضرورة استمرار البلدان الأوروبية في الاستثمار في الصحة، وبذل جهود لتحسين وضعية العاملين في القطاع الصحي وضمان الأدوية الأساسية.

ونبه إلى أن "من الوارد ألا نكون مهيئين لكافة الاحتمالات الاستثنائية مثل ظهور متحورة جديدة لكوفيد-19 أكثر خطورة، أو فيروس مسبب للأمراض غير معروف بعد".

وختم معرباً عن قلقه العميق لكون الصحة تختفي من الأجندة السياسية، ولأننا لا نستطيع حل الإشكالية التي يواجهها العاملون في القطاع.
January 17, 2024 / 9:59 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.