جار التحميل...

°C,
تحت شعار"نتشارك للغد.. نجتمع معاً"

صالون الشارقة الثقافي يحتفي بيوم المرأة الإماراتية

August 26, 2023 / 1:22 PM
نظم المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، جلسة حوارية تحت شعار "نتشارك للغد.. نجتمع معاً"، وذلك في إطار فعاليات صالون الشارقة الثقافي، تزامناً مع احتفالات الدولة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، بمشاركة كوكبة من الكاتبات الأديبات والفنانات التشكيليات وفي مجال الشعر.
الشارقة 24:

تزامناً مع احتفالات الدولة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، نظم المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، جلسة حوارية تحت شعار " نتشارك للغد.. نجتمع معاً"، وذلك في إطار فعاليات صالون الشارقة الثقافي، بمشاركة كوكبة من الكاتبات الأديبات والفنانات التشكيليات وفي مجال الشعر.

حضرت الحفل رئيسة المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس سعادة صالحة عبيد غابش، وسعادة فاطمة المغني عضو المجلس الاستشاري بالشارقة سابقاً، وعدد من المسؤولات الرائدات في القطاعات المختلفة في الدولة، إلى جانب الحضور العام، وذلك بفندق شيراتون الشارقة.

انطلقت الجلسة باستعراض تجربة الكاتبة التربوية فاطمة المشرخ الملقبة "بكاتبة الحي"، ومحور حديثها دار حول " قراءة في واقع المرأة الإماراتية قديماً، وماهي مصادر قوة المرأة في الماضي، وهل كانت المرأة تعمل أم فقط ربة منزل ".

كما شاركت الكاتبة الأديبة الإعلامية نجيبة الرفاعي بعدة محاور، مركزةً على مكامن الإبداع لدى المرأة الإماراتية بين الماضي والحاضر، ودور تجربة الإماراتية في رسم مستقبل الإمارات، وجاءت الجلسة بإدارة الإعلامية عائشة رويمة التي أكدت في مستهل حديثها على أهمية الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية سواء كانت أماً أو بنتاً أو أختاً أو زوجة، عاملة أوربة بيت، صغيرة أو كبيرة.

الشريكة والسند

أفادت التربوية فاطمة المشرخ: "المرأة الإماراتية منذ الأزل وهي شريكة الرجل في الحياة، ولكن التاريخ لم يجد من يؤرخ لها ويبرز دورها في الأرشفة إلا في وقت متأخر، فالإماراتية برزت منذ زمن بعيد وكانت عوناً وسنداً للرجل في جميع المجالات الحياتية التي يتطلبها ذاك الزمان بسبب صعوبة الحياة وقسوتها وشح الموارد وندرتها، هذا إلى جانب دورها الرئيسي كزوجة وأم ومسؤولة عن تربية أبناءها ورعاية أسرتها الممتدة الكبيرة العدد".

الإبداع والتحدي

وبدورها، تطرقت الكاتبة الأديبة نجيبة الرفاعي إلى مكامن الإبداع لدى المرأة بشكل عام وفي كل الأزمنة، ولدى المرأة الإماراتية في الماضي والحاضر على وجه الخصوص، وركزت على كثير من المقومات التي تحلت بها المرأة الإماراتية لتصل إلى ما تصبو إليه من تحقيق الأهداف المرجوة وطموحاتها التي لا حدود لها في كل المجالات.

وأكدت الرفاعي على أهم هذه المقومات هو عنصر التحدي لدى المرأة الإماراتية، وتحملها بصبر وجلد لكل المعوقات التي تعترضها من مشكلات، ثانياً شعورها بالحرية التي هي مطلب كل أنواع الإبداع، وهذا المناخ من الحرية قد وفرتها لها القيادة الرشيدة بشكل كبير، ودعمها اللا محدود للمرأة وتمكينها لتستطيع القيام بدورها في العمل والإبداع والتميز.
August 26, 2023 / 1:22 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.