جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
على حساب ألكاراز ...

الصربي ديوكوفيتش يتوج ببطولة سينسيناتي للتنس

21 أغسطس 2023 / 10:20 AM
صورة بعنوان: الصربي ديوكوفيتش يتوج ببطولة سينسيناتي للتنس
download-img
حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش لقب بطولة سينسيناتي المفتوحة للتنس للمرة الثالثة في مسيرته إثر فوزه على النجم الإسباني كارلوس ألكاراز في المباراة النهائية.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

توج نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش بلقب بطولة سينسيناتي المفتوحة للتنس للمرة الثالثة في مسيرته إثر فوزه على النجم الإسباني كارلوس ألكاراز في المباراة النهائية.

وشهدت المباراة شوط فاصل لحسم كل من المجموعتين الثانية والثالثة وقد انتهت بفوز ديوكوفيتش المصنف الثاني على العالم على ألكاراز المصنف الأول 5 / 7 و7 / 6 (9 / 7) و7 / 6 (7 / 4).

وثأر ديوكوفيتش بذلك لهزيمته أمام ألكاراز في نهائي بطولة ويمبلدون في يوليو الماضي.

وقال ديوكوفيتش "36 عاماً" عقب المباراة التي استغرقت نحو 4 ساعات، إنها كانت واحدة من أصعب المباريات على الإطلاق في مسيرته.

وأضاف ديوكوفيتش في تصريحاته عقب المباراة، والتي نشرتها وكالة أنباء "بيي ايه ميديا" البريطانية :"مواجهة مجنونة. بأمانة، لا أعرف ما يمكنني قوله غير ذلك."

وتابع :"من الصعب وصف هذا، هي بالتأكيد واحدة من أصعب المباريات التي خضتها في حياتي على الإطلاق، بغض النظر عن البطولة أو الفئة أو المستوى أو المنافس."

وقال ديوكوفيتش الحائز على 23 لقباً في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، عن المباراة أمام ألكاراز "20 عاماً" :"منذ البداية وحتى النهاية، مررنا بالكثير، بلحظات صعود وهبوط بلحظات تألق وإخفاق، مررنا بنقاط مذهلة وأشواط ضعيفة، وبضربات قوية وبحالات عودة."

وبعد آخر نقطة في المباراة، سقط ديوكوفيتش على أرضية الملعب ومزق قميصه احتفالاً بالفوز المثير وإحراز اللقب رقم 39 له في بطولات الأساتذة.

وتشكل سينسيناتي مرحلة استعدادية مهمة قبل بطولة أميركا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) التي تنطلق منافساتها يوم 28أغسطس الجاري، والتي يسعى من خلالها ديوكوفيتش إلى إحراز اللقب الرابع والعشرين له في بطولات جراند سلام.
 
August 21, 2023 / 10:20 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.