جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
إذا فشلت الجهود الدبلوماسية

إيكواس تلوح بورقة التدخل المحتمل في النيجر وتحدد يوم الزحف

19 أغسطس 2023 / 9:21 AM
صورة بعنوان: إيكواس تلوح بورقة التدخل المحتمل في النيجر وتحدد يوم الزحف
download-img
لوحت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) يوم الجمعة، بورقة التدخل المحتمل في النيجر، وحددت يوم الزحف، لاستعادة النظام الديمقراطي في النيجر، إذا فشلت الجهود الدبلوماسية دون أن تكشف عنه، في نفس الوقت لم تغلق المجموعة باب الحل السلمي، حيث تجهز لبعثة وساطة لإرسالها للبلاد.
الشارقة 24 - رويترز:

أفادت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) يوم الجمعة أنها اتفقت على يوم الزحف لتدخل عسكري محتمل لاستعادة النظام الديمقراطي في النيجر، إذا فشلت الجهود الدبلوماسية دون أن تكشف عنه، مؤكدة أن مباحثاتها مع المجلس العسكري هناك لن تستمر للأبد.

وجاءت هذه التصريحات في ختام اجتماعات استمرت يومين حضرها قادة جيوش غرب أفريقيا في العاصمة الغانية أكرا ناقشوا خلالها الجوانب اللوجستية واستراتيجية الاستخدام المحتمل للقوة في النيجر. وتقول مجموعة إيكواس إن اللجوء لمثل هذه الإجراءات سيكون الخيار الأخير.

وقال عبد الفتاح موسى مفوض الشؤون السياسية والسلام والأمن في إيكواس خلال المراسم الختامية :"مستعدون للذهاب في أي وقت يصدر فيه الأمر. تحدد يوم الزحف أيضاً، لكننا لن نفصح عنه".

وذكر أن الحل السلمي لا يزال هو الخيار الذي تفضله المجموعة.

وأضاف :"في الوقت الذي نتحدث فيه، ما زلنا نجهز بعثة وساطة لإرسالها للبلاد، لذلك لم نغلق أي باب،(لكن) لن ننخرط في حوار لا نهاية له".
August 19, 2023 / 9:21 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.