جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
اعتباراً من سبتمبر المقبل

اجتماعية الشارقة: علاج أسنان كبار السن "طريحي الفراش" في منازلهم

16 أغسطس 2023 / 12:27 PM
صورة بعنوان: اجتماعية الشارقة: علاج أسنان كبار السن "طريحي الفراش" في منازلهم
download-img
أعلنت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، عن إضافة خدمة جديدة لكبار السن "فوق سن الـ 60 عاماً"، وهي علاج أسنان طريحي الفراش من كبار السن في منازلهم، وسيتم إطلاق الخدمة سبتمبر المقبل.
الشارقة 24:

عززت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة خدمة علاج الأسنان لطريحي الفراش بخدمة جديدة تضاف إلى لائحة الخدمات المميزة التي تقدمها الدائرة لكبار السن "فوق سن الـ 60 عاماً"، فبعد الخدمة العلاجية للأسنان المجانية لكبار المواطنين بالإمارة، والتي تتوفر في مستشفى الأسنان الجامعي بجامعة الشارقة، تم الاتفاق مع المستشفى على توفير خدمة تفادياً لمشقة التنقلات، وتوفيراً للوقت والحفاظ على صحتهم وصحة أسنانهم.

يتم البدء بتقديم الخدمة انطلاقاً من شهر سبتمبر المقبل، حيث يقوم فريق طبي متخصص مزود بكافة الأدوات الطبية اللازمة، بالتوجه إلى منزل طريح الفراش لفحصه وعلاجه وتقديم الدواء له.

أكدت فاطمة داوود المازمي، مدير مكتب الخدمات الصحية في دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، على الاهتمام الكبير الذي توليه الدائرة لكبار المواطنين في الإمارة ومتابعة أحوالهم وأوضاعهم واحتياجاتهم، والعمل على توفيرها بأسرع وقت. 

وأوضحت المازمي أن عدد المستفيدين من خدمة علاج الأسنان ممن تخطوا حاجز الـ 60 عاما، وصل إلى 12 ألفاً و614، منذ إطلاق الخدمة في يونيو 2022، وبلغ عدد الزيارات نحو 5 آلاف و259 زيارة للاستفادة من الخدمة العلاجية التي تنوعت بين علاج اللثة وعلاج جذور الأسنان واستعاضات الأسنان وجراحة الفم والأسنان والعلاجات الوقائية للأسنان.

ونوهت بأن كافة المشاكل المرضية المتعلقة بهذا الجانب يتم استقبالها في مستشفى الأسنان الجامعي، دون أن تشمل الأغراض التجميلية، وفي حال تجاوزت القيمة العلاجية للمريض مبلغ 30 ألف درهم يتطلب إرفاق تقرير طبي معتمد عن حالة المريض من أجل الحصول على الموافقة من من قبل اللجنة.
August 16, 2023 / 12:27 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.