جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
من مختلف التخصصات الجامعية

"اجتماعية الشارقة" تكرّم طلبة "كفاءات" للتدريب العملي لصيف 2023

08 أغسطس 2023 / 12:52 PM
صورة بعنوان: "اجتماعية الشارقة" تكرّم طلبة "كفاءات" للتدريب العملي لصيف 2023
download-img
كرّمت سعادة عفاف إبراهيم المري طلبة الجامعات المشاركين في برنامج "كفاءات" للتدريب العملي الميداني لصيف 2023، الذي وفّرتهُ الدائرة لطلبة الجامعات من مختلف التخصصات الجامعية.
الشارقة 24: 

كرّمت سعادة عفاف إبراهيم المري رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، طلبة الجامعات الذين شاركوا في برنامج "كفاءات" للتدريب العملي الميداني لصيف 2023، الذي تتيحه الدائرة لطلبة الجامعات من مختلف التخصصات الجامعية في مجال العلوم الإدارية والمالية، والعلاج الطبيعي، والتخصصات الاجتماعية والإنسانية، وعلوم الحاسب الآلي، والإعلام والعلاقات العامة وغيرها.

وأقيم الحفل، في قاعة الجادّة بحضور الدكتور جاسم الحمادي مدير إدارة المعرفة في الدائرة، ومدراء الدور والمراكز والإدارات التابعة للدائرة، والطلبة المكرمين المشاركين في البرنامج.

ويأتي هذا التكريم تقديراً لجهود الطلبة المشاركين في البرنامج والإدارات التي ساهمت في تدريبهم وتمكينهم مهنياً ومعرفياً، بالإضافة إلى التطبيق النظري الذي يتلقوه في مؤسساتهم الأكاديمية، حيث يمضي المتدرب ما بين 80-360 ساعة تدريب، أو كما هو محدد من الجامعات كحد أدنى من ساعات التدريب المكملة لمتطلبات التخرج.

لذا وقّعت الدائرة الكثير من الاتفاقيات مع الجامعات والكليّات من كافة إمارات الدولة للمشاركة في البرنامج، والذي يشمل كافة الدرجات التعليمية والعلمية كالبكالوريوس الماجستير والدكتوراه. 

الأهداف

يهدف برنامج التدريب المهني إلى إتاحة الفرصة لإكساب الطلبة المهارات المعرفية المهنية وترجمتها لممارسة وتطبيق وتحسين مهاراتهم ومعرفتهم النظرية، كما من شأنه تمكينهم من فهم تحديات العمل الميداني والتعامل معه، وإكسابهم أخلاقيات مهنية يتم تنميتها عن طريق الممارسة الميدانية، ما يكسبه من مهارة الانتظام والدقّة في إنجاز العمل. 

ومن أهدافه أيضاً، تعزيز قدرة الطالب على فهم احتياجات وخصائص البيئة التي يفترض أن يعمل بها، وعلى طبيعة سير العمل والتواصل مع المتعاملين والمجتمع والموظفين، وتعزيز قدرته على التعامل مع التحديات والضغوطات المهنية في بيئة العمل.

كما يعمل البرنامج على تعزيز مهارات التعليم الفردي وتطبيق العلوم والمعارف الأكاديمية في واقع العمل وتحسين المهارات الاستشارية والتحليلية للطلاب، وتطوير قدرتهم على التخطيط وتنفيذ البرامج الاجتماعية الفعالة.

August 08, 2023 / 12:52 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.