جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بعد اكتشاف خطأ "البنتاجون"

أميركا تعتزم إمداد أوكرانيا بأسلحة جديدة قيمتها 200 مليون دولار

08 أغسطس 2023 / 7:26 AM
صورة بعنوان: أميركا تعتزم إمداد أوكرانيا بأسلحة جديدة قيمتها 200 مليون دولار
download-img
"مصائب قوم عند قوم فوائد"، هذا حال أوكرانيا بعد أن خصصت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاجون" عن طريق الخطأ قيمة أعلى من المطلوب للأسلحة التي ترسلها إلى كييف، مما سيجبر إدارة بايدن على إرسال مساعدات أسلحة جديدة لأوكرانيا بقيمة 200 مليون دولار يوم الثلاثاء.
الشارقة 24 – رويترز:

قال مسؤولون أميركيون لرويترز إن إدارة الرئيس جو بايدن ستعلن عن مساعدات أسلحة جديدة لأوكرانيا بقيمة 200 مليون دولار يوم الثلاثاء، إذ تبدأ في توزيع تمويلات بقيمة 6.2 مليار دولار اكتشفت بعد خطأ محاسبي لوزارة الدفاع الأميركية "البنتاجون" بالغ في تقدير مساعدات لأوكرانيا بالمليارات.

قالت البنتاجون في مايو إنها خصصت عن طريق الخطأ قيمة أعلى من المطلوب للأسلحة التي ترسلها الولايات المتحدة إلى كييف عندما استخدم الموظفون قيمة غير مناسبة في تصنيف ذخيرة وصواريخ ومعدات أخرى بالمليارات يتم إرسالها إلى أوكرانيا.

تحتاج أوكرانيا إلى أسلحة يمكن إرسالها من المخزونات الأميركية في غضون أيام أو أسابيع حتى تتمكن من مواصلة معركتها لصد الغزو الروسي، وجاء الخطأ المحاسبي في مصلحة كييف لأنه يمكن من إرسال المزيد من المعدات.

وقال المسؤولون الأمريكيون إنه من الضروري البدء في استخدام هذه التمويلات المكتشفة لأنها تمثل آخر مبلغ من 25.5 مليار دولار سمح بها الكونجرس سابقاً في إطار سلطة السحب الرئاسي، والتي يمكن للإدارة استخدامها لإرسال أسلحة من المخزونات الأميركية في حالة الطوارئ.

وقال المسؤولون الأميركيون: إن واشنطن تعمل حالياً على طلب ميزانية تكميلية للاستمرار في مساعدة كييف.
August 08, 2023 / 7:26 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.