جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بدعم اتحاد الإمارات لسباقات الهجن

مهرجان العلمين الـ3 لسباق الهجن ينطلق بمشاركة كبيرة من الملاك

06 أغسطس 2023 / 10:02 PM
صورة بعنوان: مهرجان العلمين الـ3 لسباق الهجن ينطلق بمشاركة كبيرة من الملاك
download-img
جانب من السباق
أعلن مهرجان العلمين لسباق الهجن في جمهورية مصر العربية الشقيقة، انطلاق منافسات دورته الثالثة، مساء اليوم الأحد، بدعم اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، وسط مشاركة كبيرة لملاك الهجن، الذين مثلوا أغلب المحافظات، للحفاظ على هذا الموروث الشعبي العربي الأصيل.
الشارقة 24 – وام:

انطلق مساء اليوم الأحد، مهرجان العلمين الثالث لسباق الهجن في جمهورية مصر العربية الشقيقة، وذلك بدعم اتحاد الإمارات لسباقات الهجن.

وشهدت الانطلاقة، مشاركة كبيرة لملاك الهجن، الذين مثلوا أغلب المحافظات المصرية في المنافسات، للحفاظ على هذا الموروث الشعبي العربي الأصيل.

ويقام سباق مهرجان العلمين الثالث على مدار يومين، وخصصت اللجنة المنظمة 32 شوطاً منها أشواط تراثية بمشاركة شباب مصر.

وكان اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، قد أكمل الاستعدادات الخاصة بالانطلاقة، وتجهيز البنية التحتية الخاصة بالميدان لاستقبال ملاك الهجن والمتابعين وعشاق رياضة الأصايل.

وقدم عيد حمدان رئيس الاتحاد المصري للهجن، شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة على الدعم الكبير الذي تقدمه لقطاع الهجن، مؤكداً أن المهرجان يمثل حدثاً أساسياً في روزنامة السباقات في مصر، ونوه إلى أن المشاركة كانت قياسية ووصلت إلى تسجيل 893 مطية من جميع محافظات مصر.

من جانبه، أكد سلامة أبو الندا رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري للهجن، أن الميدان أكمل الجاهزية لاستقبال المهرجان، وأن النجاحات التي سبقت الانطلاقة على مدى الأيام الماضية تدعم تحقيق المهرجان، رقماً قياسياً جديداً من حيث أعداد الهجن والمشاركين.
 
August 06, 2023 / 10:02 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.