جار التحميل...

°C,
في بيانات منفصلة على خلفية الاضطرابات الأمنية

السعودية والبحرين تدعوان رعاياهما إلى مغادرة لبنان والكويت تحذر

06 أغسطس 2023 / 1:43 AM
دخان يتصاعد من مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في مدينة صيدا بلبنان
دعت السعودية والبحرين، رعاياهما، إلى مغادرة الأراضي اللبنانية بسرعة، وتجنب المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة، في حين اكتفت الكويت، بحث مواطنيها على توخي الحيطة والحذر، والابتعاد عن مواقع الاضطرابات الأمنية.
الشارقة 24 – رويترز:

طلبت وزارة الخارجية البحرينية في بيان، اليوم السبت، من الرعايا البحرينيين مغادرة الأراضي اللبنانية، وذلك بعد طلب مماثل من جانب السعودية.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن طلبها جاء بسبب النزاع المسلح، لكنها أصدرت بياناً محدثاً أشارت فيه إلى أن الهدف من هذه الخطوة هو حمايتهم من التعرض لأية مخاطر.

من جهتها، أعلنت السفارة السعودية في لبنان، في بيان نُشر بوقت متأخر من مساء يوم الجمعة، على منصة إكس، المعروفة سابقاً باسم تويتر، أن المملكة تدعو مواطنيها إلى مغادرة الأراضي اللبنانية بسرعة، وتجنب المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة.

وأضافت السفارة، تود السفارة تحذير المواطنين الكرام من التواجد والاقتراب من المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة، كما تطالب المواطنين بسرعة مغادرة الأراضي اللبنانية، وأهمية التقيد بقرار منع سفر السعوديين إلى لبنان.

كما أصدرت الكويت بياناً، دعت فيها مواطنيها في لبنان إلى توخي الحذر، وأهابت سفارتها في بيان نشر على حساب وزارة الخارجية على منصة إكس، بمواطنيها المتواجدين في الجمهورية اللبنانية، التزام الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع الاضطرابات الأمنية، والتقيد بالتعليمات الصادرة عن السلطات المحلية المختصة.
August 06, 2023 / 1:43 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.