جار التحميل...

°C,
حركة فتح تقاتل جماعات منافسة

بمخيم عين الحلوة... مقتل 6 في اشتباكات بين فصائل فلسطينية في لبنان

30 يوليو 2023 / 9:17 PM
دخان يتصاعد من مخيم العين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في مدينة صيدا بلبنان الأحد
قتل ما لا يقل عن ستة أشخاص قتلوا في اشتباكات مستمرة منذ السبت، بمخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان، حيث تقاتل حركة فتح جماعات منافسة تدعم متطرفين.
الشارقة 24 – رويترز:

قالت مصادر أمنية الأحد، إن ما لا يقل عن ستة أشخاص قتلوا في اشتباكات مستمرة منذ السبت، بمخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان، حيث تقاتل حركة فتح جماعات منافسة تدعم متطرفين.

وقُتل قيادي في حركة فتح الأحد، وجُرح عدد من مساعديه في كمين بمخيم عين الحلوة، المكتظ باللاجئين قرب مدينة صيدا الساحلية جنوب لبنان.

وقال مصدر أمني إن أربعة من مساعديه توفوا لاحقاً متأثرين بإصاباتهم، مضيفاً أن اشتباكات متقطعة في المخيم ازدادت حدة في وقت لاحق الأحد.

وبدأت الاشتباكات يوم السبت بمحاولة اغتيال فاشلة لقائد مجموعة متعاطفة مع متطرفين أدت لمقتل شخص، وأعقب ذلك إطلاق للنار وهجمات شنها مسلحون على مقر حركة فتح.

وقال شاهد إن بعض المتاجر أغلقت أبوابها الأحد، وفر البعض من المخيم مع تصاعد الأعمال القتالية بين الجماعات المتناحرة، وقال الجيش اللبناني إن قذيفة هاون سقطت داخل أحد المراكز العسكرية، مما أدى إلى إصابة جندي.

وأعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى "أونروا"، التي تقدم خدمات أساسية لنحو 50 ألف شخص يعيشون في عين الحلوة، تعليق جميع عملياتها في المخيم.

وقالت دوروثي كلاوس، مديرة شؤون أونروا في لبنان، في رسالة على منصة إكس-تويتر سابقاً، إن الوكالة "تدعو جميع الأطراف المسلحة لضمان سلامة المدنيين وحرمة مباني الأمم المتحدة"، مضيفة أن الاشتباكات أضرت بمدرستين تابعتين لأونروا.

وكثيرا ما يشهد المخيم صراعات بين الفصائل الفلسطينية تتحول إلى أعمال عنف يسقط خلالها قتلى.
July 30, 2023 / 9:17 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.