جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
للتفاوض مع قادة الانقلاب

بهدف التوصل لحل دبلوماسي... إيكواس ترسل وفداً إلى النيجر

02 أغسطس 2023 / 11:49 PM
صورة بعنوان: بهدف التوصل لحل دبلوماسي... إيكواس ترسل وفداً إلى النيجر
download-img
قوات الأمن بالنيجر تطلق الغاز المسيل لتفريق متظاهرين خارج مبنى السفارة الفرنسية في نيامي
بهدف التوصل لحل دبلوماسي، أرسلت المجموعة الاقتصادية لغرب أفريقيا "إيكواس" وفداً إلى النيجر، الأربعاء للتفاوض مع المجلس العسكري الذي استولى على السلطة في انقلاب الأسبوع الماضي.
الشارقة 24 – رويترز:

أرسلت المجموعة الاقتصادية لغرب أفريقيا "إيكواس" وفداً إلى النيجر، الأربعاء للتفاوض مع المجلس العسكري الذي استولى على السلطة في انقلاب الأسبوع الماضي على أمل التوصل لحل دبلوماسي، قبل أن يتعين عليها حسم أمر التدخل من عدمه.

وفرضت إيكواس عقوبات على النيجر وقالت إنها قد تستخدم القوة إن لم يُعد قادة الانقلاب الرئيس محمد بازوم إلى السلطة، في غضون أسبوع من الأحد.

وقال عبد الفتاح موسى مفوض إيكواس للشؤون السياسية والسلام والأمن "الخيار العسكري هو الخيار الأخير المطروح على الطاولة، الملاذ الأخير، لكن علينا الاستعداد لذلك الاحتمال".

وأضاف موسى للصحفيين مع بدء قادة جيوش المجموعة اجتماعاً يستمر يومين في العاصمة النيجيرية أبوجا، "هناك حاجة لإظهار أننا لا يمكننا الكلام فقط لكن بوسعنا العمل أيضاً".

وسعت إيكواس جاهدة لاحتواء التراجع الديمقراطي في غرب إفريقيا، وتعهدت بعدم التهاون مع الانقلابات العسكرية المتوالية في مالي وبوركينا فاسو وغينيا، ومحاولة الانقلاب في غينيا بيساو في العامين الماضيين، وجميعها من أعضاء التكتل.
August 02, 2023 / 11:49 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.