جار التحميل...

°C,
مناقشة الموضوعات المتعلقة بالقطاع الإعلامي في الإمارة

سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع مجلس الشارقة للإعلام

August 01, 2023 / 11:43 AM
بحث مجلس الشارقة للإعلام خلال اجتماع برئاسة سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس، في بيت الحكمة، مجموعة من الموضوعات الهامة المتعلقة بعمل القطاع الإعلامي في إمارة الشارقة، واتخذ حيالها عدداً من القرارات التي تدعم عمل المنظومة الإعلامية.
الشارقة 24 - الشفيع عمر:

ترأس سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، اجتماع المجلس الذي عقد في بيت الحكمة بالشارقة.



وقدم المجلس في بداية الاجتماع الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على اهتمام سموه الدائم بقطاع الإعلام ودعمه المستمر لكافة المبادرات والبرامج التي يطلقها المجلس والمؤسسات المنضوية تحته، بالإضافة إلى إصدار مرسوم إعادة تشكيل المجلس.



بحث المجلس مجموعة من الموضوعات الهامة المتعلقة بعمل القطاع الإعلامي في إمارة الشارقة، واتخذ حيالها عدداً من القرارات التي تدعم عمل المنظومة الإعلامية في الإمارة واستمرار تطورها وتقديم الصورة الإعلامية الرائدة.

واستعرض الاجتماع تقريراً حول أعمال مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، تضمن مستجدات التراخيص التجارية، والمشروعات الإعلامية المستمرة في المدينة، وإنجازات مركز الأعمال، إلى جانب بعض الإحصائيات المتعلقة بقنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمدينة والفعاليات المتنوعة.



وتناول الاجتماع تقريراً لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، استعرض سير العمل في برنامج "إعلامي المستقبل" في دورته السابعة والذي يمتد إلى 4 أسابيع، حيث يتم خلاله تدريب 110 طالب وطالبة في كل من المبنى الرئيسي للهيئة، ومبنى قناة الوسطى من الذيد، ومبنى قناة الشارقة من كلباء، ويهدف البرنامج إلى تنمية وتطوير المهارات العملية والتطبيقية في المجال الإعلامي، وتوفير فرص واعدة لفئة الناشئة في المجال الإعلامي، ويتم التركيز خلال التدريب على عدد من المهارات الأساسية الخاصة بالصوت والإلقاء، والتربية الإعلامية، والتصوير والمونتاج وغيرها من المجالات الإعلامية التطبيقية.



واطلع الاجتماع على تقرير للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة تضمن عدداً من البرامج والمشروعات للتطوير والتأهيل، مثل مشروع دراسة واقع ممارسة الاتصال الحكومي في الدوائر الحكومية المحلية في الإمارة لرصد وتحليل وتقييم واقع ممارسات الاتصال الحكومي في كل دائرة، ويهدف المشروع إلى تطوير منظومة الاتصال الحكومي في الإمارة وتأهيل الكوادر الإعلامية، كما تضمن التقرير برنامج دعم الخريجين الباحثين عن العمل في المجال الإعلامي بالتنسيق مع دائرة الموارد البشرية، الذي يهدف إلى تزويد الخريجين بالمهارات والمعرفة اللازمة للنجاح في سوق العمل.

حضر الاجتماع إلى جانب سمو رئيس مجلس الشارقة للإعلام، كل من سعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، وسعادة محمد حسن خلف مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وسعادة طارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وسعادة حسن يعقوب المنصوري أمين عام مجلس الشارقة للإعلام، وسعادة راشد عبد الله العوبد مدير مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، وسعادة سالم علي الغيثي مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وحصة عبد الله الحمادي مساعد الأمين العام لمجلس الشارقة للإعلام.

August 01, 2023 / 11:43 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.