جار التحميل...

°C,
لتأهيل جيل من الرياضيين في الأندية

نادي الشارقة للصقارين ينظم مبادرة "الصقار المرّشد"

August 01, 2023 / 9:55 AM
نظم نادي الشارقة للصقارين مبادرة حملت عنوان "الصقار المرشد"، بالتعاون مع عدد من الأندية الرياضية بهدف تكامل الجهود لتأهيل جيل رياضي قادر على الاعتناء بالصقور، وتربيته وترويضه، وفق معطيات البيئة المحلية في الإمارات.
الشارقة 24:

أطلق نادي الشارقة للصقارين، في إطار مبادراته الرامية إلى تأهيل جيل من الرياضيين في مختلف الأندية من ممارسة رياضة الصقور، مبادرته التي حملت عنوان "الصقار المرشد".

وتعد المبادرة واحدة من فعالياته الصيفية التي ينظمها بالتعاون مع عدد من الأندية الرياضية بهدف تكامل الجهود لتأهيل جيل رياضي قادر على الاعتناء بالصقور، وتربيته وترويضه، وفق معطيات البيئة المحلية في الإمارات.

وجرى التعاون في تلك المبادرة مع مراكز الناشئة في المنطقة الوسطى والتابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، حيث يهدف المشروع إلى نشر ثقافة الترشيد والاستدامة لدى اللاعبين ولا سيما الصقارة والمهتمين برياضة الصقور من أجل الحفاظ على الموارد الطبيعية وصيانتها. 

ضمت المبادرة العديد من الورش، والتي شملت مجموعة من العروض التوضيحية التي قدمها خبراء من نادي الشارقة للصقارين، حيث تم تقديم شرح وافٍ عن دور الصقار المرشد وأهميته في الحفاظ على تراثنا الثقافي والتاريخي المتعلق بالصيد بالصقور.

وشارك في المبادرة عدد من الأندية شملت أندية إمارة الشارقة في المنطقة الوسطى، ومنها نادي الذيد، ونادي مليحة ونادي البطائح ونادي المدام.
August 01, 2023 / 9:55 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.