جار التحميل...

°C,
ضمن مبادرة "تباشير الرطب"

بلدية الحمرية تواصل توزيع الرطب والتمور على أهالي المنطقة

01 أغسطس 2023 / 8:57 AM
انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية تجاه المجتمع المحلي وتعزيز جودة الحياة، تواصل بلدية الحمرية مبادرتها المجتمعية التي أطلقتها ابتهاجاً بقدوم فصل الصيف، وتستمر البلدية بتوزيع الرطب من نخيل مدينة الحمرية على السكان والقاطنين من أهالي مجتمع منطقة الحمرية وكبار السن من المواطنين.
الشارقة 24:

تواصل بلدية الحمرية مبادرتها المجتمعية التي أطلقتها ابتهاجاً بقدوم فصل الصيف، وانطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية تجاه المجتمع المحلي وتعزيز جودة الحياة، وتستمر البلدية بتوزيع الرطب من نخيل مدينة الحمرية على السكان والقاطنين من أهالي مجتمع منطقة الحمرية وكبار السن من المواطنين.
 
تزامنت مبادرة البلدية مع موسم الرُطب والخير الوفير، الذي يستبشر به مواطني الدولة لأنها تحمل معها تباشير وبدايات الرُطب و«المقيظ» الذي يدل على قدوم فصل الصيف، والتي ارتبطت برحلة مليئة بالقصص والذكريات خصوصاً في ذاكرة كبار السن من المواطنين.
 
من جانبه؛ قال سعادة مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية بأن البلدية تواصل مبادرتها السنوية في إطار حفظ التراث والموروث الشعبي نظراً لأنها واحدة من العادات والتقاليد التي توارثها أبناء المجتمع الإماراتي، حيث اعتاد الناس على استقبال فصل الصيف فرِحين ببشاراته ودلالات قدومه.

وأشار الشامسي، بأن موسم الرطب بالحمرية يأتي نتيجة العناية الدائمة وصيانة أشجار النخيل وكافة المساحات الخضراء بالحمرية والأسيجة النباتية ومزروعات الجزر الوسطية، مما ساهم في نجاح الخطط الزراعية وإنتاج كميات وفيرة خلال موسم الرطب والتمور، الذي يعتبر من أهم المنتجات الزراعية، ولا يخلو أي بيت إماراتي منه، نظراً للفوائد الغذائية العالية وإمكانية تخزينه وأكله طوال العام، بعد تجفيفه وتخزينه.
August 01, 2023 / 8:57 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.