جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في اجتماع لجنتي حقوق الطفل والأنشطة والفعاليات

البرلمان العربي للطفل يبحث دعم قضايا الصغار وإعدادهم للمستقبل

22 يوليو 2023 / 5:28 PM
صورة بعنوان: البرلمان العربي للطفل يبحث دعم قضايا الصغار وإعدادهم للمستقبل
download-img
من اجتماعات لجان البرلمان العربي للطفل
بحثت لجنتا حقوق الطفل، والأنشطة والفعاليات في البرلمان العربي للطفل، خلال اجتماعهما، على هامش الجلسة الثانية ضمن أعمال الدورة الثالثة للبرلمان، أبرز محاور أعمالهما، خلال الفترة المقبلة، لدعم قضايا الطفولة العربية، وتعزيز مختلف البرامج والفعاليات التي تصب لصالح بناء شخصية الطفل وإعداده للمستقبل.
الشارقة 24:

مع تواجد أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل في الشارقة، لعقد جلستهم الثانية ضمن أعمال الدورة الثالثة، عقدت لجنتا حقوق الطفل، والأنشطة والفعاليات، اجتماعهما، لبحث أبرز محاور أعمالهما، خلال الفترة المقبلة، لدعم قضايا الطفولة العربية، وتعزيز مختلف البرامج والفعاليات التي تصب لصالح بناء شخصية الطفل وإعداده للمستقبل.

وخلال الاجتماعين، اللذين عقدا بمقر إقامة الوفود العربية في الشارقة، جرى الاطلاع على جدول أعمال اللجنتين، خلال الفترة المقبلة، واستعراض أدوارهما في تمكين الطفل العربي من القيادة، وبناء القدرات، والممارسات المثالية، والمبادرات التي تفتح أمامه أبواباً حقيقية للمشاركة والمساهمة في تطوير المجتمعات.

وطرح المجتمعون، الموضوعات ذات الصلة، في إطار أهداف واختصاصات البرلمان العربي للطفل، كأحد مؤسسات الجامعة العربية، وما يحقق غايات الأطفال من مستقبل مشرق للطفولة العربية، من خلال رعاية الصغار والاهتمام بهم، وتوفير فرص المشاركة لهم .

واستعرض الأطفال في اجتماع اللجنتين، الآراء بشأن الخطط المستقبلية للطفولة العربية، ومشاركة وإسهام الطفل برأيه وفكره، فهو جزء من الأسرة وفرد من المجتمع.

من جانب آخر، ساهم البرلمان العربي للطفل، في دعم مبادرة "أكلير الندى"، لتنمية وتأهيل المعاقين المنتسبين لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، حيث أبدى الأطفال اهتماماً بالمبادرة، وشاركوا في فعالياتها.

وأشار سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، إلى أن لجنة حقوق الطفل، ولجنة الأنشطة والفعاليات، تضمان في عضويتهما العديد من أعضاء البرلمان من مختلف دول الوطن العربي، الذين يجتمعون في كل جلسة، لتناول برامج وفعاليات وخطط اللجنتين، في إطار أعمال البرلمان.

ولفت الباروت، إلى طرح اللجنتين محاور أعمالهما، وصياغة مرئياتهما لاستكمال برامجهما في إطار التنسيق والتشاور المشترك، مؤكداً قيام البرلمان بدعم مبادرة "أكلير الندى"، في واحدة من أسمى صور تفاعل الأطفال مع المعاقين.
July 22, 2023 / 5:28 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.