جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بعد يومين من تحذيرها السفن المتجهة لموانئ أوكرانيا

روسيا تجري تدريبات عسكرية يتخللها إطلاق صواريخ في البحر الأسود

21 يوليو 2023 / 9:42 PM
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن أسطولها في البحر الأسود تدرب على إطلاق صواريخ على أهداف سطحية في تمرينات بالذخيرة الحية، بعد يومين من تحذير موسكو، من أن السفن المتجهة إلى موانئ أوكرانيا قد تعد أهدافاً عسكرية.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أجرت القوات الروسية، اليوم الجمعة، تدريبات عسكرية أطلقت خلالها صواريخ في البحر الأسود، الذي يسوده توتر متزايد مع أوكرانيا وحلفائها، منذ انتهاء العمل باتفاق لتصدير الحبوب أساسي لإمدادات الأغذية في العالم.

وأوضح وزارة الدفاع الروسية، أن سفناً تابعة لأسطول البحر الأسود الروسي، أطلقت صواريخ كروز مضادة للسفن، على زورق حدد هدفاً في منطقة التدريب القتالي بالجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود، مؤكدة أن السفينة الهدف دمِّرت إثر الضربة الصاروخية.

وكانت روسيا أفادت، بأنها ستعتبر انطلاقاً من الخميس، السفن المتوجهة إلى أوكرانيا في البحر الأسود، بمثابة سفن حربية محتملة، والدول التي ترفع علمها أطرافاً في النزاع.

وتصاعد التوتر في المنطقة، منذ انسحاب موسكو هذا الأسبوع من الاتفاق حول تصدير الحبوب الأوكرانية، الذي أتاح للسفن المحملة بالحبوب مغادرة الموانئ الأوكرانية عبر ممرات بحرية آمنة.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية، إلى أن طيران الأسطول قام بالتنسيق مع سفن بأعمال لعزل المنطقة المغلقة مؤقتاً أمام حركة الملاحة.

من جهة أخرى، أفادت موسكو الجمعة، بأنها أجرت تدريبات مشتركة مع بكين في بحر اليابان، قامت خلالها قوات البلدين بالتدريب على صد هجوم من هدف صغير يتحرك بسرعة كبيرة.
July 21, 2023 / 9:42 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.